• ×

قائمة

وحدتان جديدتان للعلاج عن بعد لذوي الاحتياجات الخاصة بالفيوم

يوسف ربابعه

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مدير موقع افياء للاشخاص ذوي الاعاقة قام المهندس أحمد علي أحمد محافظ الفيوم والدكتورة عبير شقوير مستشار وزير الاتصالات للخدمات المجتمعية، الخميس، بتوقيع اتفاقية تعاون مشترك بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومحافظة الفيوم لإنشاء وحدتين جديدتين للعلاج عن بعد بالمحافظة تحت اسم''مشروع التطبيب عن بعد لذوي الاحتياجات الخاصة ''.
وأشار محافظ الفيوم أن المشروع يأتي في إطار اهتمامات الدولة بذوي الإحتياجات الخاصة من خلال رعايتهم والاهتمام بهم وتقديم الرعاية الصحية الشاملة لهم، مؤكداً ان الدولة لن تدخر جهداً لتقديمه لهذه الفئة التي تحتاج للدعم والرعاية.

وأضاف أن محافظة الفيوم تعد المحافظة الأولي علي مستوي الجمهورية لتنفيذ هذا المشروع الذي يهتم بذوي الاحتياجات الخاصة، مشيراً إلى أنه يتم إنشاء الوحدتين الجديدتين للعلاج عن بعد لذوي الإحتياجات الخاصة بجمعية دار الجنان بمركز أطسا والأخرى بمدينة الفيوم.
وأشارت الدكتورة عبير شقوير مستشار وزير الاتصالات للخدمات المجتمعية أنه يجري الآن إعداد الدراسات لإنشاء مركز تكنولوجي معتمد في محافظة الفيوم بالتعاون مع وزارة الاتصالات لتدريب الخريجين والعاملين بالقطاعات المختلفة علي برامج الحاسب الآلي ومنحهم شهادات معتمدة مع تخصيص جزء خاص من المركز لذوي الاحتياجات الخاصة .
وأضافت أن المركز سيخدم محافظات شمال الصعيد بوجه عام وأبناء محافظة الفيوم بوجه خاص حيث أنه لا يوجد سوي مركز واحد لتدريب ذوي الاحتياجات الخاصة علي برامج الحاسب بمحافظة أسيوط.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  10196
التعليقات ( 0 )