• ×

قائمة

كبير المشرعين الصينيين يدعو إلى حماية مصالح ذوى الاحتياجات الخاصة

يوسف ربابعه

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
افياء للاشخاص ذوي الاعاقة دعا كبير المشرعين الصينيين إلى بذل جهود للحفاظ على مصالح ذوى الاحتياجات الخاصة فى الدولة وضمان تمتعهم بثمار التنمية .
وكان وو بانغ قوه رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطنى لنواب الشعب الصينى قد أدلى بهذه التصريحات فى تعليماته لاجتماع مجموعة عمل باللجنة الدائمة للمجلس الوطنى لنواب الشعب الصينى لتفقد تنفيذ قانون حماية ذوى الاحتياجات الخاصة.
وقال وو إن رعاية وضمان حقوق ذوى الاحتياجات الخاصة تعد علامة على التقدم الاجتماعى. وأصدر أوامر للمفتشين لتفقد تنفيذ القانون وحث السلطات المعنية على القيام باهتمام وثيق بالعمل مع ذوى الاحتياجات الخاصة والتغلب على الصعوبات التى تواجههم .
وأضاف وو "إن التفتيش يجب أن يغطى المصالح المباشرة لذوى الاحتياجات الخاصة فى مجالات تتضمن المعيشة الأساسية والتعليم والتشغيل والتعافى " .
وأشار إلى أن ذوى الاحتياجات الخاصة يجب أن يحصلوا أيضا على فرص للمشاركة فى الأنشطة الاجتماعية والتمتع بإنجازات الإصلاح والانفتاح فضلا عن التنمية وهو ما يعد جزءا هاما من بناء مجتمع متناغم .
وصرح وانغ تشاو قوه نائب رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطنى لنواب الشعب الصينى أيضا خلال الاجتماع بأن مستويات المعيشة لمجتمع ذوى الاحتياجات الخاصة فى الصين قد تحسنت بشدة مع الجهود التى بذلت خلال السنوات الاخيرة .
بيد أنه قال إن هناك حاجة إلى المزيد من الجهود لتعزيز العمل مع ذوى الاحتياجات الخاصة والتنفيذ الكامل للقانون .
وحث وانغ أيضا على تعميق البحث فى تنفيذ القانون وتحليل المشكلات وتقديم مقترحات من أجل التغلب على المصاعب التى يعانى منها ذوو الاحتياجات الخاصة .
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  2692
التعليقات ( 0 )