• ×

قائمة

نائب رئيس مجلس الدولة يؤكد على الحقوق المتساوية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة

يوسف ربابعه

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
افياء للاشخاص ذوي الاعاقة حث نائب رئيس مجلس الدولة هوي ليانغ يو اليوم (الأربعاء) على مضاعفة الجهود في بناء الضمان الاجتماعي وأنظمة الخدمات الاجتماعية لضمان الحقوق الأساسية والمشاركة المتساوية في الأنشطة الاجتماعية لذوي الاحتياجات الخاصة.
جاءت تصريحات هوي فى خطاب ألقاه بالنيابة عن الحكومة الصينية في منتدى بكين :إزالة الحواجز ودعم الاندماج ،وهو منتدى دولى عقد فى العاصمة الصينية .
ودعا هوي الى العمل بشكل افضل لمساعدة الاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة للمشاركة في الأنشطة الاجتماعية بطريقة أكثر شمولا ولكى يعيشوا حياة أكثر سعادة وبكرامة.
وقال نائب رئيس مجلس الدولة، مؤكدا على ان الصين بها اكبر عدد من السكان من ذوي الاحتياجات الخاصة فى العالم ، إن مستوى المعيشة والضمان الاجتماعي لذوي الاحتياجات الخاصة في البلاد قد تحسن بشكل ملحوظ خلال عقود من العمل الحكومي.
ودعا هوي الحكومات والمنظمات الأهلية في دول العالم للتعاون في الجهود لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة وتحسين ظروفهم المعيشية ودعم اندماجهم وتنميتهم في المجتمع.
وقال هوي ان الحكومة الصينية سوف تستمر ايضا في الوفاء بالتزاماتها في هذا المجال، بالتطبيق الكامل لمعاهدة الأمم المتحدة بشأن حقوق الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وتأمين الحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والتعليمية لهم . وتضم الصين حاليا 85 مليون من ذوى الاحتياجات الخاصة وفقا لما قال وانغ شين شيان نائب رئيس اتحاد الأشخاص ذوى الاحتياجات الخاصة. وقال ان الصين أتاحت فى السنوات الخمس الماضية فرص عمل لنحو 1.8 مليون من ذوى الاحتياجات الخاصة فى المناطق الحضرية فى البلاد ،كما ضمنت أسباب العيش لأكثر من 6.1 مليون معاق فقير فى الريف. كما تلقى مايربو على 10 ملايين معاق خدمات إعادة تأهيل على مستويات مختلفة فى السنوات الخمس ،وفقا لوانغ. وقال إنه بحلول 2020 سوف يغطى نظام الضمان الاجتماعى والخدمات العامة كل أصحاب الاحتياجات الخاصة فى الصين وسوف يتمتعون بظروف أفضل فى التعليم والتوظيف .
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  12110
التعليقات ( 0 )