• ×

قائمة

%65 من ذوي الاحتياجات بمدارس دبي يتقدمون بمستوى مقبول

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
افياء للاشخاص ذوي الاعاقة كشفت فاطمة بالرهيف مديرة الرقابة المدرسية في هيئة المعرفة وتنمية الموارد البشرية بدبي، عن أن الرقابة المدرسية على المدارس الخاصة في دبي للعام الدراسي الحالي، أوضحت مدى نجاح ترتيبات المدارس الخاصة في إشراك أولياء أمور الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة في تعليمهم، حيث إن 17% غير مقبول، وأن 65% من طلبة ذوي الاحتياجات الخاصة يتقدمون دراسياً في المواد الدراسية الرئيسة بمستوى مقبول .

جاء ذلك خلال جلسة حوارية عقدت مساء أمس الأول بمقر كلية دبي للإدارة الحكومية، بمشاركة المتحدثين ربى طبري متخصصة في علم النفس التربوي، والدكتورة بشرى الملا مديرة مركز دبي لتطوير نمو الطفل في هيئة تنمية المجتمع بدبي، وكلير كراولي رئيسة التعلم الموسع في المدرسة البريطانية بدبي منذ 7 سنوات، وأدارها عمار شمس، المدير الإقليمي للشراكة المجتمعية في البنك البريطاني في الشرق الأوسط، في إطار الشراكة القائمة مع هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، بحضور ممثلين عن هيئة المعرفة والتنمية البشرية وكلية دبي للإدارة الحكومية .

وأشارت إلى أن المدارس الخاصة في دبي لا تزال في مراحل مبكرة من التطور على صعيد توفير الخدمات التعليمية اللازمة للطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة، ولايزال الكثير من أولياء الأمور يضطرون إلى بذل جهود مضنية لتوفير خدمات تعليمية ملائمة لأطفالهم ضمن بيئة تعلّم تقدر الطلبة بناء على قدراتهم ومساهماتهم لا على التحديات التي قد تواجهها المدرسة في تعليمهم .

وشهدت الجلسة عرضاً موجزاً قدمته فاطمة بالرهيف مديرة الرقابة المدرسية في الهيئة عن واقع ذوي الاحتياجات الخاصة في المدارس الخاصة في دبي، وناقش متخصصون التدابير التي اتخذتها مدارس دبي من أجل توفير الاحتياجات التعليمية لذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرين إلى أن المرحلة الحالية تشهد تطوراً في هذا القطاع يتطلب مواجهة تحديات تتنوع بين التشريعات والهوية والتربية .

وأوضح الدكتور عبدالله الكرم رئيس مجلس المديرين المدير العام لهيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، أن الجلسة الحوارية تأتي في إطار مواصلة هيئة المعرفة والتنمية البشرية لجهودها بالتعاون مع مختلف الشركاء والمتخصصين من أجل تحديد السياسات المناسبة لمرحلة أكثر تطوراً في جودة التعليم الذي يتلقاه الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة في المدارس الخاصة في دبي .

وقال طارق هلال لوتاه، الرئيس التنفيذي لكلية دبي للإدارة الحكومية: نتعاون باستمرار مع هيئة المعرفة والتنمية البشرية لمعالجة القضايا المهمة التي تواجه النظام التعليمي في دبي . وتسلط هذه الندوة الضوء على التحرك نحو المساواة في الفرص، الركيزة الأساسية لازدهار الأمم .
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  1541
التعليقات ( 0 )