• ×

قائمة

انطلاق برامج لذوي الاحتياجات الخاصة غدا على محطة \"سبيس تون\"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 ابوظبي - وام :

أعلنت مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة وشؤون القصّر اليوم عن تفعيل اتفاقية التعاون والشراكة المجتمعية مع شركة \"سبيس تون\" لتخصيص برنامج تليفزيوني على القناة يعرض برامج لفئات ذوي الاحتياجات الخاصة تنطلق غداً على شاشة المحطة بعرض أول مسلسل كارتوني خاص بالأطفال المعاقين \" أعاقتي تقويني \".

وقال سعادة محمد محمد فاضل الهاملي نائب رئيس مجلس الإدارة الأمين العام للمؤسسة أن هذا المشروع هو باكورة التعاون مع المحطة لخدمة فئات ذوي الاحتياجات الخاصة ويأتي ضمن الشراكة المجتمعية التي تسعى المؤسسة لبنائها مع مختلف القطاعات الحكومية والخاصة سعياً منها لتحقيق أهداف وآمال الفئات التي ترعاها وتهدف إلى جعلهم أفراداً فاعلين في المجتمع.

وقدم خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقد اليوم بمركز أبوظبي للرعاية والتأهيل التابع للمؤسسة الشكر إلى المسؤلين عن المحطة على مبادرتهم للتعاون مع المؤسسة في بادرة هي الأولى على المستوى العربي..معربا عن امله في أن يجد الأبناء من تلك الفئات الجانب الترفيهي الذي يسعدهم ويسهم في الوقت نفسة في توصيل المعلومات الصحيحة لهم.

وأكد الأمين العام أن مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية تعمل على زيادة وعي المجتمع ومؤسساته بشئون الفئات التي ترعاها وتعمل من خلال مجموعة من الخطط والبرامج المنظمة بطريقة علمية على تطوير الخدمات المقدمة في كافة مراكز ذوي الاحتياجات الخاصة التابعة لها تنفيذاً لتوجيهات قيادتنا الرشيدة في هذا المجال وتعليمات الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

من جانبه وجه فايز الصباغ رئيس مجموعة القناة العالمية الشكر لمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية على تعاونها مع أدارة المحطة لخروج هذا العمل المميز لحيز النور ولاسيما أن تلك الفئات مهملة على مستوى الأعلام العربي وتحتاج للمزيد من الدعم.

واشار الصباغ إلى ان المحطة ستركز على كيفية تعامل الطفل السوي مع قرينه المعاق حيث تقوم المحطة بتنظيم عدة حملات توعوية في هذا الموضوع.

وأكد أن الحملة المزمع القيام بها من قبل المحطة ستشمل أنحاء الوطن العربي مع فتح المجال للتعاون مع جميع المؤسسات العربية..مشيراً إلى أن محطة سبيس تون ستركز على لغة جديدة للأطفال المعاقين لكي يتعلموا عن طريق أفلام الكارتون.

جدير بالذكر ان المحطة تركز على تعليم الطفل السوي لغة المعاق وكيفية التعامل معه مثل لغة الإشارة التي يستخدمها الصم بالاضافة الى توجيه الطفل السوي كيفية التعامل مع الطفل الغير سوي او المعاق.

من ناحيته كشف إياد حجازي المدير التنفيذي للقناة خلال المؤتمر الصحفي ان هذا المشروع ينفذ لأول مرة بمنطقة الشرق الأوسط وهو عبارة عن برنامج تليفزيوني يتم خلاله عرض برامج لفئات ذوي الاحتياجات الخاصة ومدته 40 دقيقة وسيعرض في أوقات تناسب التوقيت المتبع في الدول العربية يتضمن رسائل تربوية سلوكية منفذة بأسلوب الرسوم المتحركة موجهة إلى فئات ذوي الاحتياجات الخاصة من عمر 6 إلى 12 سنة كما انه يتوجه إلى الأطفال الأسوياء ليتعلموا كيفية التعامل مع المعاقين وتقبلهم.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  736
التعليقات ( 0 )