• ×

قائمة

لجنة لرعاية وحل مشاكل ذوي الاحتياجات الخاصة بالمنوفية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
افياء للاشخاص ذوي الاعاقة أمر محافظ المنوفية المستشار اشرف هلال بتشكيل لجنة برئاسة اللواء ياسين طاهر سكرتير عام المحافظة ووكيل وزارة التنظيم والإدارة و3 من ذوى الاحتياجات الخاصة .

ويأتي ذلك لبحث كافة مطالب ذوى الاحتياجات الخاصة من أبناء المحافظة وعلى رأسها فرصة ال5% في جميع القطاعات الحكومية تمهيدا لرفعها للتنظيم والإدارة .

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ اليوم مع مجموعة من ذوى الاحتياجات الخاصة بالمحافظة، وذلك بعد رفعهم مطلبا للمحافظ بحقهم في الوظائف الحكومية والمقررة ب 5% ، وعلى الفور استجاب المحافظ لهم وعقد لقاء معهم لمعرفة مطالبهم ورفعها إلى جهاز التنظيم والإدارة .

جدير بالذكر أن المحافظ تبنى فكرة جمعية المستقبل لرعاية المعوقين بالمنوفية وساعد في قيامها حيث تعد الجمعية الأولي التي تدعم جميع المعاقين بمختلف الإعاقات بالمحافظة وذلك على خلاف الجمعيات الأخرى التي تدعم المعاقين بإعاقة معينة دون غيرها .

كما ساهم بتدخلاته وجهوده في التعاقد مع 298 معلم من ذوى الاحتياجات الخاصة من المؤهلات العليا التربوية والغير تربوية ، وتعيين عدد 58 من ذوى الاحتياجات الخاصة الصادر بشأنهم قرارات تعيين للعمل بمديرية الزراعة وملحقاتها بالإضافة إلى تعيين عدد 87 من ذوي الاحتياجات الخاصة بالمنوفية بوظيفة مدرس وإداري بعقود في التربية والتعليم.

يأتي ذلك في إطار إسهامات محافظة المنوفية في حل مشاكل البطالة والتأكيد علي ضرورة إيجاد فرص عمل لذوى الاحتياجات الخاصة تسهم في حل مشاكلهم وترتقي بمستواهم الاجتماعي ضمانا لمشاركتهم الواعية في كافة مناحي الحياة فضلا على أنها تعتد حافزاً للتفوق وإثبات الذات.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  2677
التعليقات ( 0 )