• ×

قائمة

حرم رئيس الوزراء البولندي تشيد بالبرامج التأهيلية بمدينة سلطان الإنسانية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
افياء للاشخاص ذوي الاعاقة قامت السيدة مالجور زاتا تسك حرم رئيس الوزراء البولندي دونالد تسك والوفد المرافق لها أمس بزيارة لمدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية، وكان في استقبالها صاحبة السمو الملكي الأميرة عبير بنت سلطان بن عبدالعزيز والدكتور ماجد بن عبدالله القصبي مدير عام مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية والدكتور عبدالعزيز بن عبدالرحمن الشامخ الرئيس التنفيذي للمدينة وعدد من المسؤولين.

وفي بداية الزيارة ألقت صاحبة السمو الملكي الأميرة عبير بنت سلطان بن عبدالعزيز كلمة ترحيبية بالضيفة والوفد المرافق لها عبرت خلالها عن سعادتها بهذه الزيارة والتي تأتي استمراراً لجذور التواصل بين المملكة وبولندا وتجسيداً للعلاقة التاريخية التي تربط بين البلدين، متمنية أن تكون هذه الزيارة بداية تواصل وتعاون خاصة في المجال الطبي التأهيلي مما يحقق المصلحة ويعود بالنفع والفائدة على الجميع.

بعد ذلك اطلعت حرم رئيس الوزراء البولندي على الخدمات المقدمة بالمدينة من خلال عرض مرئي وفيلم وثائقي عن المدينة، ثم قامت بجولة في أرجاء المدينة شاهدت خلالها المرافق العلاجية والتأهيلية المتخصصة، كمركز التأهيل الطبي ومايشتمل عليه من خدمات تخدم ذوي الاحتياجات الخاصة ومركز الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية، ومركز تنمية الطفل والذي يهدف إلى تلبية الاحتياجات الإنمائية والصحية للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقد تسلمت حرم رئيس الوزراء البولندي هدية تذكارية باسم المدينة وهي عبارة عن لوحة من عمل أطفال المدينة تشتمل على رسومات يدوية تحمل شعار المدينة وتعبر عن رؤيتها ورسالتها (مساعدة الناس ليساعدوا انفسهم).

وفي نهاية الزيارة دونت حرم رئيس الوزراء البولندي كلمة في سجل الزيارات عبرت خلالها عن سعادتها بزيارة مدينة سلطان الإنسانية وإعجابها بالتجهيزات الطبية والبرامج التأهيلية التي تخدم ذوي الإعاقة.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  1526
التعليقات ( 0 )