• ×

قائمة

يوم ترفيهي بجبل النار لذوي الاحتياجات الخاصة بنابلس

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
افياء للاشخاص ذوي الاعاقة نظم مركز مصادر التنمية الشبابية التابع لنادي جبل النار يوما ترفيهيا في جمعية رعاية الأطفال لذوي الاحتياجات الخاصة في مدينة نابلس،

وذلك بالتعاون مع منظمة شباب الغد، حيث شارك في النشاط مجموعة من المتطوعين من كلا الجانبين. وأشارت منسقة البرامج والأنشطة الشبابية في مركز المصادر سلمى أبو ياسين إلى "أن هذا النشاط جاء لإحياء فكرة العمل التطوعي ولتعزيز هذه الفكرة عند الشباب، وتأتي هذه الفعالية كنشاط تطوعي في يوم الخدمة الشبابي العالمي وكان النشاط عبارة عن يوم مفتوح لعشرات الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة تخلله فقرات ترفيهية بالإضافة إلى تفريغ نفسي لبعض الحالات".
وأكدت ريما الكيلاني مديرة الجمعية على "أهمية عمل مثل هذه الأنشطة للأطفال حيث تضم الجمعية حوالي 65 طفلا 4 من الحالات مصابون بمرض التوحد و15 حالة إعاقة سمعية و5 حالات إعاقة حركية بالإضافة إلى إن معظم الأطفال يعانون من صعوبات في التعلم ، وأضافت الكيلاني : أن الجمعية مؤهلة بطاقم تعليمي وتقدم الخدمات للاطفال من خلال ما توفره من علاج طبيعي وعلاج وصفي وفردي لكل طفل".
وتفاعل الاطفال مع المتطوعين وسادت أجواء المرح والفرح والنشاط بينهم، وتنوعت الأنشطة المقدمة للأطفال ما بين رسم الوجوه ومسابقات وأغان وأنشطة ترفيهية بما يتناسب مع احتياجاتهم.
وعبر عميد أبو صالحة أحد متطوعي منظمة شباب الغد عن سعادته البالغة وهو يرى هذه البسمة على وجوه الاطفال. مؤكدا على ضرورة الاستمرار في مثل هذه الأنشطة التطوعية وخاصة للفئات المهشمة في المجتمع.

أن مركز مصادر التنمية الشبابية هو أحد أهم المشاريع التي ينفذها نادي جبل النار وذلك عبر مشروع رواد لتعزيز قدرات الشباب الفلسطيني التابع لمركز تطوير التعليم والممول من USAID الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  1488
التعليقات ( 0 )