• ×

قائمة

افتتاح المعرض الختامي لمنتجات طلبة قسم التأهيل المهني بمدينة الشارقة للخدمات

لشارقة للخدمات / معرض منتجات الطلبة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
وام برس افتتح سعادة سلطان عبدالله بن هدة السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة فعاليات المعرض الختامي لمنتجات طلبة قسم التأهيل المهني التابع لمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية وأبناء مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي والذي يتم تنظيمه في السوق المركزي بالشارقة من 26 أبريل الجاري ولغاية 5 مايو القادم تحت شعار "أنامل مبدعة" برعاية الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي نائب رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة مدير عام المدينة.

حضر افتتاح المعرض سعادة خالد سيف مستشار رئيس الدائرة والدكتورة أمل آل علي مدير إدارة العلاقات الاقتصادية والعلاقات العامة في الدائرة وإبراهيم سليم بركة مدير مدرسة الشعلة وعدد من طلبة قسم التأهيل المهني ومدرسة الشعلة والمدربين وعدد كبير من زوار السوق المركزي في الشارقة.

وقام سعادة سلطان عبدالله بن هدة السويدي بجولة على أرجاء المعرض رافقه خلالها أمجد الطواهية مسؤول قسم التأهيل المهني في المدينة حيث قدم له فكرة وافية عن طبيعة العمل الذي يقوم به طلاب القسم تحت إشراف مدربيهم لإتقان المهارات التي يمتلكونها والتي تؤهلهم لصناعة هذه المنتجات المميزة.

وأكد مسؤول قسم التأهيل أن المعرض يهدف الى توعية المجتمع بما يمتلكه الأشخاص من ذوي الإعاقة من قدرات ومواهب وإمكانيات جديرة بالاحترام وتعبر عن عزيمة وإرادة لقهر الصعوبات ولا يحتاجون إلا للدعم والمساندة كي يبرزوها بالطريقة المثلى.

وقال السويدي أن هذه المنتجات التي يعرضها طلاب مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية فيها الكثير من الفن والإبداع والحرفية والاتقان ..مشيرا الى ان هذا يدل على الإخلاص في العمل الذي يبذله العاملون مع الطلبة من ذوي الإعاقة وعلى مدى الموهبة التي يتمتع بها الأشخاص المعاقون والتي تحتاج كل الدعم والمساندة من أبناء المجتمع كل من موقعه.

وأعرب رئيس دائرة التنمية الاقتصادية عن اعجابه وتقديره لمهارات الصناعة اليدوية التي اشتمل عليها المعرض لما فيها من لمسات فنية وجمالية قد يعجز كثير من الأشخاص من غير المعاقين على القيام بها.

وقال سعادة سلطان عبدالله بن هدة السويدي إن توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وسمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة هي الناظم الحقيقي لقناعتنا وإيماننا بما يستطيع الأشخاص من ذوي الإعاقة تقديمه لمجتمعهم في مجال العلم أو في مجال العمل ..مؤكدا ان نهضة المجتمع تكتمل من خلال تكاتف جهود جميع أبنائه من غير المعاقين والمعاقين.

ولفت الى استعداد دائرة التنمية الاقتصادية لتعزيز التعاون مع مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية والعمل على التنسيق المستمر لكل ما من شأنه تحقيق المنفعة والفائدة لطلبتها من ذوي الإعاقة وتقديم كافة التسهيلات والمساعدات الممكنة للارتقاء الدائم بالعمل الذي يقوم به طلاب قسم التأهيل المهني والتمكين الاجتماعي.

وتضمن حفل افتتاح المعرض عرض فيلم تسجيلي عن قسم التأهيل المهني بمختلف ورشه حول كيفية تدريب الطلبة من الأشخاص ذوي الإعاقة كي يتقنوا بعض الحرف المهمة التي تساعدهم مستقبلاً على أن يكونوا أشخاصاً فاعلين ومنتجين وقادرين على الاعتماد على أنفسهم.

وقدم الطالب خالد طالب هدية تذكارية لسعادة سلطان عبدالله بن هدة السويدي تعبيراً عن الشكر والتقدير لحضوره فعاليات افتتاح المعرض وبدوره توجه السويدي بجزيل الشكر والتقدير للطالب خالد ولجميع زملائه والكادر التدريبي على اعتبار ان ما يقومون به جميعاً يستحق كل الاحترام والتقدير.

وقام رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بكتابة كلمة في سجل الزوار قال فيها انه تشرف بزيارة هذا المعرض الجميل والذي ترك في نفسه تأثيراً كبيراً ..معربا عن تمنياته لأبنائة الطلبة التوفيق والنجاح".

كما كتب سعادة خالد سيف مستشار رئيس الدائرة كلمة عبر فيها عن اعجابه بالمنتوجات المتقنة التي قام الطلبة من ذوي الإعاقة بصنعها ..موضحا ان هذا جاء ثمرة الجهود المبذولة من قبل القائمين على هذه الورش.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  1490
التعليقات ( 0 )