• ×

قائمة

وفد من الأكاديمية الملكية للمكفوفين يزور الجامعة الألمانية الأردنية

افياء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
يوسف ربابعه زار وفد طالبي من مدرسة الأكاديمية الملكية للمكفوفين الجامعة الألمانية الأردنية بهدف الالتقاء مع طلبة الجامعة وتعريفهم بواقع الأشخاص المكفوفين في الأردن والتحديات التي تواجههم وأبرز البرامج التي توفرها الأكاديمية للطلبة الدارسين فيها.
وقال عميد شؤون الطلبة في الجامعة وليد شهاب لدى استقباله أعضاء الوفد إن الزيارة تأتي في إطار تواصل الجامعة مع مؤسسات المجتمع المدني الرسمية والخاصة وتفعيلاً لدورها في خدمة الأشخاص المكفوفين وذوي الإعاقات البصرية على حد سواء.
وأضاف أن العمادة باشرت بالتعاون مع قسم برامج التأهيل البصري في الجامعة بتنظيم سلسلة من البرامج لتشجيع الشباب الجامعي على التطوع لخدمة هذه الفئة من المجتمع.
من جهتها، بينت رئيس القسم نتلي بوسييرس أن برنامج التأهيل البصري في الجامعة يعد الأول من نوعة في الشرق الأوسط، ويقدم خدمات متنوعة للطلبة الدراسيين من مختلف دول العالم للمساهمة في رسم البسمة على شفاه الأطفال من خلال تحسين الرؤية لديهم وتمكينهم من القراءة والكتابة أسوة بالأشخاص المبصرين.
ودعت الجهات ذات الاختصاص إلى ضرورة إيلاء عناية أكثر لمساعده الأطفال من ذوي الإعاقات البصرية في استخدام البقايا البصرية لديهم وعدم معاملتهم كمكفوفين.
بدورهم، بين طلبة الأكاديمية أن الإنسان الكفيف هو انسان يمارس حياته بشكل طبيعي ولكنه محروم من نعمة البصر، مبينين أنهم بحاجة الى مساعدة المجتمع لهم في صنع قراراتهم بأنفسهم.
وفي نهاية الزيارة، شارك طلبة الجامعة الأطفال المكفوفين في بعض الألعاب الخاصة بهم وتعرفوا على الأدوات التي يستخدموها في حياتهم اليومية.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  1513
التعليقات ( 0 )