• ×

قائمة

69 ألف دولار منحة يابانية لجمعية الصداقة للمكفوفين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
افياء لذوي الاعاقة - يوسف ربابعه وقعت السفارة اليابانية وجمعية الصداقة للمكفوفين امس اتفاقية منحة لمشروع تحسين التسهيلات التعليمية في الجمعية.

ووقع الاتفاقية السفير الياباني لدى الأردن جونيتشي كوسوجه ورئيس الجمعية احمد اللوزي بحضور سمو الأمير رعد بن زيد الرئيس الفخري للجمعية.

وبموجب الاتفاقية تقدم السفارة للجمعية منحة قدرها 69 ألف دولار لمشروع تحسين التسهيلات التعليمية في الجمعية الذي يهدف الى تطوير قدرات الجمعية من خلال توفير مواد دراسية للطلاب المكفوفين بلغة بريل وصور وخرائط مجهزة عن طريق طابعة بريل وطابعة خاصة للمجسمات والخرائط.

واعرب السفير الياباني عن تقديره العميق لسموالامير رعد بن زيد لما يقدمه من قيادة حكيمة في مجال تمكين الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

من جانبه اعرب اللوزي عن شكره وتقديره للسفارة اليابانية على هذا الدعم خاصة وان الجمعية هي المنظمة غير الحكومية الوحيدة في الاردن التي توفر الكتب المدرسية والمواد الدراسية للطلاب المكفوفين مجانا ودون مقابل.يذكر ان جمعية الصداقة للمكفوفين هي جمعية غير حكومية وغير ربحية تأسست عام 1976 وتسعى من خلال خدماتها الى مد يد العون للمكفوفين وضعيفي البصر عن طريق تعليمهم لغة بريل وتدريبهم على استخدام الانترنت لمساعدتهم في الحصول على فرص عمل.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  1549
التعليقات ( 0 )