• ×

قائمة

فودافون قطر تطلق برنامج السباحة الحرة بالمدرسة الأمريكية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
افياء لذوي الاعاقة - يوسف ربابعه أعلنت فودافون قطر عن إطلاق برنامجها للسباحة الحرة، برعاية برنامج "عالم من الاختلاف"، يومي الجمعة والسبت بمسبح المدرسة الأمريكية بالدوحة.
يقدم برنامج السباحة الحرة نشاطات السباحة والغطس والغوص لذوي الاحتياجات الخاصة، إبتداءً من سن الثامنة وأكبر. سيكون هذا البرنامج الأول والوحيد من نوعه في دولة قطر.
سيكون الاشتراك في حدث الافتتاح مجاناً، حيث سيتم تدريس التعليمات باللغة الإنجليزية عامةً بالإضافة إلى تواجد مترجمٍ للمساعدة في التواصل باللغة العربية.
للمشاركة في حدث الافتتاح، يجب على الراغبين إتمام الآتي للقيام بعملية التسجيل
عبر البريد الإلكتروني التالي: tryfreestyle@gmail.com للحصول على ورقة طبية لبيانات التسجيل التي يجب تعبئتها وإعادتها لـ"السباحة الحرة" قبل 23 مارس. يجب على المهتمين بنشاطات السباحة والغوص أن يقوموا بتعبئة البيانات الطبية ولن يتوجب عليهم رؤية طبيب مختص قبل مباشرتهم لتلك النشاطات. للراغبين في نشاطات الغطس، يتوجب تعبئة بياناتهم من قبل طبيب مختص وإعادتها إلى "السباحة الحرة". ولمن هم دون سن 18، يجب التوقيع على كافة أوراقهم من قبل ولي أمرٍ رسمي.
أنشأت السيدة كاثلين بيتس هذا البرنامج حيث عملت كاثلين مع ذوي الاحتياجات الخاصة على مدى الـ15 سنةٍ ماضية، كما أن لديها خبرة 13 عاماً في الغوص والتدريس، كما أنها خبيرة في مجال الغطس كونها مدربة غوص بثلاثة شهاداتٍ من ثلاث وكالاتٍ دولية معتمدة في أوروبا، آسيا، والولايات المتحدة الأمريكية. فهي مدربة الغطس الوحيدة المصدقة لذوي الاحتياجات الخاصة في دولة قطر واحدى المدربتين الوحيدتين في منطقة الخليج العربي.
وقالت كاثلين بيتس، "أنا ممتنةٌ جداً لشركة فودافون قطر حيث انها أتاحت لي فرصة إحياء برنامج "السباحة الحرة". وأضافت قائلةً "يتيح البرنامج العديد من فوائد المشاركة. من الناحية البدنية، سيساعد المشتركين في تخفيف الآلام والتشنجات العضلية، بالإضافة إلى تحسين المرونة البدنية والتوازن وخفة الحركة. أما من الناحية الذهنية، فيعطي هذا البرنامج الاحساس الحقيقي بالانجاز والمساهمة في تعزيز شعور تطوير الذات والاحترام للذات والثقة في النفس. فهنالك الكثير ممن يرى أن النشاطات المائية قد تغير حياة العديد من الناس".
يعتبر عالم من الاختلاف جزءا من مبادرة "عالم أفضل" التابعة لاستراتيجية فودافون قطر للمسؤولية الاجتماعية للشركات. وهو مشروع فريد من نوعه والأول في دولة قطر حيث تتيح شركة فودافون قطر من خلاله الفرصة للحصول على تمويل لمدة 12 شهراً لتنفيذ مشاريع تساهم في مساعدة المجتمع القطري.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  1913
التعليقات ( 0 )