• ×

قائمة

كيوتل" تحصل على الاعتماد الوطني للويب من مركز "مدى"

أنشأت موقعا إلكترونيا لذوي الاحتياجات الخاصة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
افياء لذوي الاعاقة - يوسف ربابعه حصلت كيوتل أيضاً على لقب أول مؤسسة من مؤسسات القطاع الخاص في قطر تحصل على شارة "ملتزمة بالنفاذ" من قبل مركز "مدى" (مركز قطر للتقنيات المساعدة) ضمن البرنامج الوطني لاعتماد الويب.
وحصلت كيوتل على ذلك الاعتماد من خلال التزامها بإنشاء موقع إلكتروني يمكن لذوي الاحتياجات الخاصة النفاذ إليه بسهولة وفعالية، ويساعد الموقع الإلكتروني كيوتل على تقديم دعمها الكامل لكل فئة من فئات المجتمع. وباعتباره أحد أهم مكونات برنامج كيوتل الرائد للارتباط، الذي يحمل اسم مبادرة "المتصل".
ويعتبر البرنامج الوطني لاعتماد الويب مبادرة مهمة لمركز "مدى" وذلك للمساهمة في جعل قطر من رواد النفاذ الإلكتروني في المنطقة. وتكرم هذه المبادرة المؤسسات والشركات التي أبدت التزاماً ثابتاً بمستوى معين من النفاذ من خلال مواردها الإلكترونية.
وسيوفر موقع كيوتل الإلكتروني عدداً أكبر من التطبيقات ونقاط النفاذ لأفراد المجتمع من ذوي الإعاقات الجسدية أو البصرية أو السمعية. كما تقوم الشركة بتوسيع هذا المستوى من الدعم في مراكزها المختلفة ونقاط البيع التابعة لها، متضمناً ممرات خاصة للكراسي المتحركة، وتدريب موظفي المبيعات على التواصل بلغة الإشارة.
كما تقوم كيوتل بتوسيع الخصومات الخاصة، وخاصة على أجهزة الهواتف والملحقات المعروضة للبيع أمام عملائها. وتوفر كيوتل لمن يعانون من ضعف النظر برنامج Gold Mobile Speak Easy، وهو تطبيق لقارئ برامج ثنائي اللغة يمكّن من استخدام النطق لإجراء واستقبال المكالمات الهاتفية، وكتابة وقراءة الرسائل القصيرة، ورسائل الوسائط المتعددة، والبريد الإلكتروني، بالإضافة إلى تنزيل الكتب المعدة للقراءة بصوت مرتفع.
أما بالنسبة لمن يعانون مشاكل في السمع، فتقدم كيوتل خصما خاصا على الهواتف التي تحتوي على كاميرا مزدوجة، وعلى خدمات الرسائل النصية ورسائل الفيديو.
إن التزام قطر المستمر بتطبيق المعايير الدولية للنفاذ إلى الويب يعززه وجود مركز قطر للتقنيات المساعدة، الملتزم بردم الهوة الرقمية لدى العملاء من ذوي الاحتياجات الخاصة. فمن خلال نصائح وتقييم الخبراء، والتدريب المستمر، ووجود نظام لتوفير التقنية، تستفيد أعداد أكبر من ذوي الاحتياجات الخاصة من فوائد الاتصالات وتقنية المعلومات.
ويرتكز برنامج "مدى" الوطني لاعتماد الويب على ثلاثة مستويات. وهي "الالتزام بالنفاذ" وهي المؤسسات التي تلتزم التزاماً ثابتا بإنشاء وجود على الويب بتاريخ محدد، و"معتمد للنفاذ" للمؤسسات التي وصلت إلى مستوى معين من النفاذ، و"جائزة النفاذ" لمواقع الويب التي حققت تميزاً في مجال النفاذ الإلكتروني.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  1915
التعليقات ( 0 )