• ×

قائمة

"كاريتاس" أطلقت حملة المشاركة الوطنية 2012

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 أطلقت كاريتاس لبنان ظهرا حملة المشاركة الوطنية السنوية بعنوان "من حقن نوقف حدّن" في مقر الإدارة المركزية جسر الباشا، في حضور المشرف على أعمال الرابطة المطران فرنسيس البيسري، مدير المركز الكاثوليكي للإعلام الخوري عبده أبو كسم ممثلاً رئيس اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام المطران بولس مطر، رئيس الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة الأب طوني خضره، رئيس مكتب كاريتاس الشرق الأوسط وشمال أفريقيا المحامي جوزف فرح، رئيس كاريتاس لبنان الخوري سيمون فضول وأعضاء المكتب والمجلس وعدد من رؤساء هيئات المناطق والأقاليم وكاهن رعية سيدة لبنان في باريس الأب جان مارون قويق وعدد من الإعلاميين.

البيسري: وتلا المطران البيسري البركة الرسولية لبطاركة الكاثوليك في لبنان، ثم قال "تعوّدت رابطة كاريتاس لبنان، جهاز الكنيسة الكاثوليكية للعمل الاجتماعي والإنساني في لبنان، أن تتوجه إلى كلّ المؤمنين وإلى جميع اللبنانيين، لتسألهم شبك الأيدي وتعزيز ثقافة التضامن والانفتاح، وبالتالي متابعة القيام بالمهام الموكلة إليها، فتواصل الوقوف إلى جانب الفقير والمحتاج والعجوز والمريض وكلّ من قست عليهم ظروف الحياة".

أبو كسم: ثم أشار الخوري أبو كسم الى أن "الشعار الذي تحمله الحملة لهذه السنة "من حقّن نوقف حدّن" هو شعار كلّ إنسان مسيحي"، داعيا وسائل الإعلام الى "إعطاء الحملة حقها هذا العام ونحن نعلم الدور الكبير الذي يمكن أن تلعبه هذه الوسائل في إنجاح حملة كاريتاس لبنان".

فضول: من جهته تحدث الخوري فضول عن البرامج التي تنفذها كاريتاس، مؤكدا "تطوير المجال الصحي بإضافة ثلاث عيادات نقّالة جديدة".

ولفت الى "الاستعداد لإطلاق مركز جديد للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في منطقة المتن. ومن أجل تعزيز وضع الأشخاص المهمشين، تستمر كاريتاس لبنان بنوادي ومراكز للمسنين خصوصاً مع افتتاح مركز جديد في منطقة حارة صخر "واحة حياة"، تدريب وإعادة تأهيل للسيدات".

كذلك أعلن عن "إطلاق برنامج تبنّى ولد عن بعد CSP Caritas Sponsorship Program من سيدني، خاص بالانتشار اللبناني، فيتمكن من يشاء أن يتبّنى ولداً في لبنان، يهتم بتوفير الحياة الكريمة والتعليم له داخل عائلته ومدرسته، بالمساهمة بـ40 دولاراً شهرياً تُدفَع ألكترونياً أو في المصرف أو من خلال لجان كاريتاس لبنان الناشطة في المناطق اللبنانية كما في بلدان الانتشار".

وأكد "التعاون القائم مع وزارات الشؤون الاجتماعية، التربية، الصحة، الزراعة، الداخلية وغيرها من الوزارات".
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  2789
التعليقات ( 0 )