• ×

قائمة

تنظيم ورشة عمل تدريبية للمتخصصين في مجال التدخل المبكر للطفل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 نظمت هيئة تنمية المجتمع في دبي ورشة عمل تدريبية للمتخصصين في مجال التعامل مع الأطفال من ذوي الإحتياجات الخاصة على وجه العموم وفي مجال التدخل المبكر للطفل على وجه الخصوص. وهدفت الورشة التدريبية إلى تطوير قدرات المتخصصين في مجال التعامل مع الأطفال من ذوي الإحتياجات الخاصة حتى عمر الست سنوات.
قالت الدكتورة مريم مطر، مدير عام هيئة تنمية المجتمع في دبي: \"تأتي هذه الخطوة في سياق استراتيجية الهيئة الرامية إلى الارتقاء بمستوى التنمية الاجتماعية المقدمة إلى كافة شرائح المجتمع والفئات العمرية في إمارة دبي بصورة متكاملة. ولا شك أن هذه الورشة ساهمت في تعزيز مستوى قدرات المتخصصين في مجال التدخل المبكر للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة حسب أفضل الممارسات\".

وأكدت سعادة الدكتورة مريم مطر أن الهيئة تحرص بصورة دائمة على تطبيق أحدث البرامج واستقطاب أفضل الخبرات ضماناً لتوفير خدمات اجتماعية عالية الجودة، تلبي احتياجات وتسهم في تحقيق التنمية الاجتماعية المستدامة في دبي.

وتضمنت ورشة العمل، التي عقدت على مدى ستة أيام، مجموعة من البرامج التدريبية والتطبيقات العملية المتعلقة ببرنامج التقييم الخاص بنمو الأطفال AEPS. وأشرف على هذه الورشة الدكتور جون جونسون مؤسس البرنامج. ويكتسب هذا البرنامج أهمية خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية وبعض دول العالم، حيث يساعد على تقييم وتطوير قدرات الأطفال، إلى جانب مراقبة تصرفاتهم وسلوكياتهم.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  594
التعليقات ( 0 )