• ×

قائمة

المؤتمر العالمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في خدمة ذوي الإعاقات وصعوبات التعلم- الكويت

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 تستضيف الكويت المؤتمر العالمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في خدمة ذوي الإعاقات وصعوبات التعلم تحت شعار «حياة أفضل ... مع التكنولوجيا» ما بين 20 و22 مايو المقبل.

وقال رئيس اللجنة العليا للمؤتمر والمدير العام للمركز الاقليمي لتطوير البرمجيات التعليمية المهندس نادر معرفي في تصريح لـ ان المؤتمر يهدف إلى توظيف تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في خدمة ذوي الإعاقات وصعوبات التعلم وذلك للمساهمة في دمجهم كأعضاء فاعلين في المجتمع.

وأوضح ان المؤتمر يتناول خمسة محاور رئيسية هي «الأنظمة والتجهيزات التكنولوجية لذوي الإعاقات وصعوبات التعلم» و«دور برمجيات التعلم الإلكتروني في التدخل المبكر وتأهيل ذوي الإعاقات وصعوبات التعلم» و«توظيف التكنولوجيا في عملية تشخيص الإعاقات وصعوبات التعلم ورصدها» و«التجارب والخبرات الدولية في مجال الإعاقات وصعوبات التعلم» و«تعزيز دور التكنولوجيا والاتصالات في مساعدة ذوي الإعاقات».

وذكر معرفي أن للمؤتمر أبعادا عدة في مجالي الاعاقات وصعوبات التعلم من حيث مشاركة عدد من الباحثين على المستويين العربي والعالمي إلى جانب معرض مصاحب سيتم من خلاله دعوة العديد من الشركات المعنية بذوي الاعاقات وصعوبات التعلم لعرض تقنياتها ودعمها لهذه الانشطة.
واضاف ان هناك اربع ورش في المؤتمر هي «البرنامج الوطني لفرز وتشخيص ذوي صعوبات التعلم» و«التعلم سهل مع السبورة التفاعلية» و«تطور الكتاب المدرسي الالكتروني لخدمة ذوي صعوبات التعلم» و«تصميم برنامج تعليمي حاسوبي لتعلم ذوي صعوبات التعلم باستخدام البور بوينت». يذكر ان الجهات المنظمة للمؤتمر هي المركز الاقليمي لتطوير البرمجيات التعليمية ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي ووزارة التربية والبنك الاسلامي للتنمية.

_________

رابط تحميل ::: النشره التعريفيه للمؤتمر واستمارة التسجيل

اضغط هنا
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  1810
التعليقات ( 0 )