• ×

قائمة

دورات في أمراض التوحد والتخاطب لذوي الاحتياجات الخاصة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 في إطار حملة التوعية التي تقوم بها "النقابة العامة للعاملين في مجال ذوي الاحتياجات الخاصة" تشهد محافظة الشرقية الأربعاء استضافة مدرسة التنمية الفكرية بمدينة "ههيا" ورشة العمل التي تديرها النقابة علي مدي خمس ساعات لتوعية العاملين والمهتمين بأعراض مرض "التوحد" وكيفية التعامل مع الأفراد المصابين به.
وهذه الورشة هي أول أنشطة النقابة في شهر فبراير 2012 والتي تتضمن دورات تدريبية للمتخصصين في مجالات خدمة "ذوي الاحتياجات الخاصة" بهدف تنمية مهارات العمل في هذا المجال وخلق كادرات جديدة تنضم لقافلة العاملين في خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة.
كما وتبدأ الجمعة 10 فبراير دورة تخصصية في أمراض التخاطب بمقر النقابة لمدة ثمانية أسابيع بواقع يومين أسبوعيا يومي السبت والأحد تنتهي يوم العاشر من أبريل ويحصل المتدرب خلالها علي شهادة معتمدة من النقابة وجامعة حلوان والمؤسسة العربية الأفريقي للتنمية المستدامة.

وقد تم إنشاء "النقابة العامة للعاملين في مجال ذوي الاحتياجات الخاصة " في سبتمبر 2011 بمبادرة من الدكتورة / أمل عبدالرحمن صالح التي تشغل حاليا منصب نقيب العاملين في مجال ذوي الاحتياجات الخاصة، برقم 1560/ 2 تحت اشراف وزارة القوي العاملة والهجرة.
وقد تم من خلالها عمل عدد من النقابات الفرعية بمختلف المحافظات بجمهورية مصر العربية.
وذلك لخدمة مجال ذوي الإحتياجات الخاصة بشكل عام وتوفير الجو الملائم لبيئة دامجة تحتوي ذوي الإحتياجات الخاصة وتقدم الخدمات لهم وأهمها إعداد الكوادر العاملة في مجال ذوي الإعاقة وتهيئة البيئة المحيطة بهم حتي تخرج عملية التأهيل والتعليم بأعلي جودة وتحقق اعلي عائد مرجو لذوي الاحتياجات الخاصة.
وايمانا منها بالدور الحيوي للعاملين في مجال ذوي الاحتياجات الخاصة وضرورة تأهيلهم علميا وعمليا ورعايتهم نفسياً وصحياً واجتماعياً وترفيهياَ واعدادهم ككوادر مؤهلة تحقق ما ترجوه من عالم متقبل لكل طفل رغم إختلاف القدرات والصعوبات التي يواجهها كلا من العاملين في المجال وذوي الاعاقة أنفسهم.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  2867
التعليقات ( 0 )