• ×

قائمة

قهر الإعاقة.. ذوو احتياجات خاصة ينافسون «أصحاء» في الجري

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 تنافس 50 مشاركاً من ذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام يمثلون أربع جمعيات خيرية ومراكز التأهيل الشامل مع 150 مشاركاً من أبناء وموظفي "أرامكو السعودية" الأصحاء في سباق الجري الذي نظم على مضمار النادي الاجتماعي التابع للشركة في جدة.

ويأتي السباق ضمن فعاليات ونشاطات المركز، وحرص الشركة في كل عام على تنظيم سباق الجري لموظفيها وأبنائهم بمشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام.

وشهد سباق هذا العام منافسات قوية، وزيادة في عدد المشاركين مما يعكس حرص الجميع على المشاركة وإذكاء روح المنافسة بينهم.

وتضمن السباق ثلاثة مسارات مختلفة، الأول للموظفين والمقاولين، والثاني لأبناء الموظفين والأيتام، والأخير لذوي الإعاقة الحركية، بهدف التواصل مع هذه الفئة الغالية على قلوب الجميع ودمجهم مع المجتمع.


مشاركون في سباق الجري خلال إحدى الجولات النهائية.
وتفاعل الجميع مع السباق في ظل أجواء سادها الفرح والسرور وسط تصفيق من الحضور خاصة سباق ذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام الذين أضفوا جواً من الإثارة والتشويق على السباق.

وقد تم توزيع الجوائز على الفائزين في السباق، كما وزعت الهدايا على جميع المشاركين من ذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام.

من جهة ثانية، تنظم "أرامكو السعودية" في مقرها في الظهران، الأربعاء المقبل المنتدى الأول للمسؤولية الاجتماعية تحت عنوان "نتشارك لنشارك"، بمشاركة 100 مختص في المجال بهدف تبادل الخبرات، والتعاون فيما يختص بمفهوم ونطاق المسؤولية الاجتماعية المحلية وأساليب الأداء لتلك الجهات، وإيجاد قاعدة للتواصل وتبادل الخبرات.

ويناقش المنتدى من خلال أوراق العمل المقدمة من الجهات الاستشارية محلياً وخارجياً جملة من التحديات الرئيسة التي تواجه نطاق عمل المسؤولية الاجتماعية في المملكة وطرق التعاطي معها من قبل الجهات المشاركة، وأهمية استدامة برامج الشراكة الاجتماعية وعلاقتها بدعم قضايا المجتمع المحلي.

وأكّد ناصر النفيسي مدير عام الشؤون العامة في "أرامكو السعودية"، أن تنظيم المنتدى يجسد دور الشركة في إيجاد شراكة استراتيجية مع الجهات الحكومية والخاصة والجمعيات الخيرية، وفيما بينها، عبر تبادل الآراء والخبرات بهدف تأسيس قاعدة مشتركة تنظم أطر العمل الاجتماعي.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  1569
التعليقات ( 0 )