• ×

قائمة

مذكرة تفاهم بين جمعية الإمارات والجامعة البريطانية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 وقعت جمعية الإمارات لمتلازمة داون مذكرة تفاهم مع الجامعة البريطانية في دبي بغرض تدريب النساء الإماراتيات كمعلمات مساعِدات من أجل تعزيز جهود وزارة التربية والتعليم في إدماج الأطفال من ذوي متلازمة داون في مدارس التعليم العام في جميع أنحاء الدولة، وتم تمويل المشروع من قبل برنامج التنمية الاجتماعية في مؤسسة الإمارات للنفع الاجتماعي بأبوظبي .

وتضمن توقيع مذكرة التفاهم بين المؤسستين الاتفاق على تصميم دورة وكذلك تدريب نساء مواطنات للعمل كمعلم مساعِد مواكبة لجهود وزارة التربية والتعليم في إيجاد كادر وطني للعمل كمساعد معلم للمرة الأولى في مؤسساتها بحلول أكتوبر/ تشرين الأول 2013 .

وقالت سونيا السيد أحمد الهاشمي رئيسة مجلس إدارة جمعية الإمارات لمتلازمة داون: إن المشروع التدريبي لتدريب مساعِد المعلم يمثل فرصة طيبة للنساء الإماراتيات من حملة الشهادة الثانوية، لبدء العمل في مجال التدريس، مشيرة إلى أن جميع النساء الإماراتيات اللائي أكملن الشهادة الثانوية مؤهلات للتقدم لهذه الدورة التدريبية مع جمعية الإمارات لمتلازمة داون، وسيتم التنفيذ في حرم الجامعة البريطانية في دبي .

وتم توقيع مذكرة التفاهم من قبل سونيا السيد أحمد الهاشمي رئيسة مجلس إدارة جمعية الإمارات لمتلازمة داون، والبروفيسور عبدالله الشامسي نائب الرئيس للجامعة البريطانية في دبي . ومن جهته، قال البروفيسور عبدالله الشامسي: الجامعة البريطانية في دبي لديها المعرفة القائمة على الخبرة في مجالات ذوي الاحتياجات الخاصة، ومنذ تأسيسها فقد أسهمت الجامعة في التطوير المجتمعي والاجتماعي، ومن دواعي سعادتنا العمل مع جمعية الإمارات لمتلازمة داون من أجل تصميم الدورات التدريبية والتدريب بشأن برنامج مساعد المعلم، وكذلك العمل مع وزارة التربية والتعليم لتسهيل إدماجهم في المدارس العامة .
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  1586
التعليقات ( 0 )