• ×

قائمة

«مسابقة مواهب المهرجان» تكشف قدرات ذوي الاحتياجات الخاصة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 يتميز مهرجان دبي للتسوق2012 بأجوائه الاحتفالية البهيجة التي ترسم البهجة على وجوه زوار دبي والمقيمين فيها على اختلاف جنسياتهم وفئاتهم العمرية، ومن ضمن الفئات التي يستهدفها المهرجان بفعالياته فئة ذوي الاحتياجات الخاصة.

وخصصت إحدى خيام السدو المتواجدة على فستيفال بروميناد المطل على خور دبي لمركز المستقبل لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث تقام بجانبها فعالية فنية يقوم فيها منتسبو المركز من ذوي الاحتياجات الخاصة برسم لوحات فنية جميلة، بما يتيح للمارة مشاهدة الموهبة الكامنة فيهم وإبداء التشجيع اللازم لهم، كما تعرض في هذه الخيمة مجموعة من مستلزمات الزينة المنزلية من تحف وشموع قام بصناعتها منتسبو المركز، وتباع بأسعار رمزية لتشجيع هذه المواهب على كسب مدخولها بمجهودها.

ومن ضمن الفعاليات التي ينظمها مركز المستقبل لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة خلال المهرجان "مسابقة مواهب مهرجان دبي للتسوق2012"، حيث يتاح لأصحاب المواهب الفنية كالغناء والرقص والتمثيل وأداء حركات بهلوانية التنافس في استعراض مواهبهم أمام زوار فستيفال بروميناد، وتقام هذه المسابقة يومياً بين الساعة 7 وحتى 8 مساء، ويحصل الفائزون على جوائز وشهادات تقدير.

ويمكن لجميع الراغبين في الاشتراك الالتحاق بالمسابقة مجاناً، على أن يبلغوا من العمر 9 سنوات أو أكثر، ويسمح بالمشاركة الفردية أو الجماعية كفريق، وتقام مسابقة بين الفائزين في المسابقات اليومية في اليوم الختامي للمهرجان الموافق 5 فبراير المقبل، حيث يحصل الفائز الأول على جائزة نقدية وشهادة من المركز.

وتنقسم مدة المسابقات إلى فترتين، الأولى من 25 يناير حتى 30 يناير، وهي مخصصة للمتسابقين من الفئة العمرية 16 عاماً فما فوق، أما الفترة الثانية فتمتد من 1 فبراير وحتى الـ 4 منه، وهي مخصصة للفئة العمرية من 9 إلى 16 عاماً.

توجه إنساني

وصرح جاسم العوضي المشرف على فعاليات فستيفال بروميناد: "يلتزم مهرجان دبي للتسوق بدعم الفعاليات ذات الطابع الإنساني مثل فعاليات مركز المستقبل لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، وسنستمر في دعم التوجهات الإنسانية في المستقبل، وخصوصاً فيما يتعلق بذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم الدعم اللازم لهم لإدماجهم في المجتمع كأعضاء فاعلين ومنتجين. وتتيح المسابقة الاشتراك لجميع الراغبين من جميع الجنسيات تماشياً مع شعار المهرجان "عالم واحد، عائلة واحدة".

وسيلة تعبير

ومن جهتها قالت صفية باري مؤسسة مركز المستقبل لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة: "إن هذه المسابقة هي وسيلة المركز للتعبير عن امتناننا للدعم الكبير الذي حظينا به من قبل مهرجان دبي للتسوق، فقد أسهم المهرجان في التوعية بأهمية هذا المشروع، والمواهب الكامنة في ذوي الاحتياجات الخاصة، والتي تؤهلهم لخدمة أنفسهم ومجتمعهم مثل الأصحاء، كما ساهم وجودنا في فستيفال برومينا بتسليط الضوء على المركز، مما زاد من فهم ووعي الزوار لجهودنا".
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  690
التعليقات ( 0 )