• ×

قائمة

دورة تدريبية حول مناهج ذوي الإعاقات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 تنظم مدرسة الأمل للصم التابعة لمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، قريباً، دورة تدريبية حول طرق ومناهج التقييم وتصميم الخطط التربوية الفردية للطلاب ذوي الإعاقات الشديدة والمتعددة.

وتعقد الدورة بقاعة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، ويحاضر فيها البروفيسور الدكتور يان فان دايك من جامعة رادبورد بهولندا، والبروفيسور الدكتور سوزان بروس من جامعة بوسطن بالولايات المتحدة. وقال باسم عبد الغفار المشرف الفني في مدرسة روضة الأمل للصم وضعاف السمع المنسق العام للدورة، إنها تقام للمرة الأولى في المنطقة العربية، وتستهدف العاملين في مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية والعاملين في مجال الإعاقة من مختلف الدول العربية وغيرها من دول العالم.

وأوضح أن الدورة تتناول مجالات الصم والمكفوفين والإعاقة الشديدة والمتعددة، وتصاحبها ورش عمل تطبيقية بوجود أسر الأشخاص من ذوي الإعاقة، بحيث تكون المادة العلمية المقدمة غنية وشاملة وحديثة.




وتركز الدورة على أهمية دور الأسرة في إيجاد الحلول كونها على تماس مستمر بالطفل، وهي التي تساعده على أن يثق ويتعلم من الأشخاص الآخرين، كما أن الأسرة هي من لديها المعلومات الجيدة والصحيحة عن الحالة، وبالتالي هي من يستطيع أن يقدم الإجابات المناسبة للأسئلة الصحيحة التي يطرحها الاختصاصيون.

بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  1506
التعليقات ( 0 )