• ×

قائمة

بلدية دبى تنظم دورات تقنية لموظفيها من ذوى الاحتياجات الخاصة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 وام :

نظمت بلدية دبي أربع دورات تدريبية تقنية لكادرها الوظيفي من ذوي الاحتياجات الخاصة و ذلك ضمن الأنشطة التعليمية والتنموية الهادفة إلى تطوير مهارات الموظفين في مجال تقنية المعلومات ونشر ثقافة الحاسب الآلي.

وقال يوسف الشيبة رئيس قسم دعم المستفيدين في ادارة تقنية المعلومات بالبلدية ان فئة ذوي الاحتياجات تتمتع بمواهب كبيرة و طاقات فذة و لكنها غير مصقولة حيث تحتاج دوما إلى دعم ومساندة لصقل مهاراتها و مواهبها .

واكد أهمية إعطاء الفرصة لذوي الاحتياجات الخاصة وتشجيعهم على التنافس ضمن بيئة عمل حقيقية ..مشددا على ضرورة ان يعامل الموظف من هذه الفئة كشخص عادي له الحق في أن ينافس غيره من الموظفين في الترقيات و البدلات و غيرها من المميزات الوظيفية.

من جانبه ذكر عبدالقادر الملا رئيس شعبة خدمات التدريب التقني على أهمية تدريب ذوى الاحتياجات الخاصة في مجال تقنية المعلومات وتطوير مهاراتهم الفردية على أنظمة العمل والتطبيقات الالكترونية والانترنت مما يمكنهم من التواصل مع غيرهم بشكل أسرع و بفاعلية أكبر و يمنحهم الثقة بالنفس لخوض التنافس مع غيرهم من الموظفين في العمل.

وقال الملا انه تم توفير أفضل الأساليب الحديثة في تدريب هذه الفئة على أيدي مدربين متخصصين في مجال تقنية المعلومات وذوى كفاءة عالية في التعامل مع هذه الفئة لافتا انه تم الاستعانة كذلك بمدربة متخصصة في لغة الإشارة للمساعدة في شرح بعض المفاهيم بالإضافة إلى التعليم الالكتروني الذي يقوم بشرح الموضوع كتابة وصورة وتجربة التمرين أكثر من مرة.

وأضاف ان هذه التجربة لاقت قبولا كبيرا لدى المتدربين الذين عبروا عن شكرهم للمدربين و لشعبة خدمات التدريب التقني لإتاحة الفرصة لهم للتدرب على أنظمة العمل والتطبيقات الالكترونية في بلدية دبي .
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  622
التعليقات ( 0 )