• ×

قائمة

ورشة عمل حول استراتيجية ذوي الاحتياجات الخاصة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 عقدت وزارة الشؤون الاجتماعية ورشة عمل في محافة بيت لحم، حول واقع الاشخاص ذوي الاعاقة.

وشارك بالورشة شذى ابو سرور من مركز دراسات التنمية في جامعة بيرزيت، بالتنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية، تحت رعاية محافظ محافظة بيت لحم عبد الفتاح حمايل.

وحضر الورشة محافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل، مدير عام الشؤون الاجتماعية بيت لحم شريف جرادات، الكتور عماد شحادة مدير صحة بيت لحم مدير عام مكتب العمل، وممثلين عن المؤسسات التي تعنى بهذه الشريحة، ( الاتحاد العام للمعاقين، المدرسة العلائية للمكفوفين، الهيئة المستقلة لحقوق الانسان، الهلال الاحمر، التربية والتعليم، وعدد من الاشخاص الذين يعملون في هذا المجال .بالاضافة الى عدد من موظفس مديرية شؤون بيت لحم.


وافتتحت الورشة بكلمة لمحافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل تحدث فيها عن واقع الاشخاص ذوي الاعاقة ودور المؤسسات التي تقدم الخدمات والبرامج التوعوية والمشاريع الخاصة بهم . كما اكد على تطبيق القانون والذي ينص على حق المعاق في 5% من الوظائف.

ثم تحدث مدير عام مديرية شؤون بيت لحم الاخ شريف جرادات حول الخدمات المقدمة لذوي الاعاقة من الشؤون الاجتماعية، من مشاريع اقتصادية لتاهيل المعاق ماديا وتمكينه اقتصاديا، والتأمين الصحي، والاعفاء الجمركي، والمساعدات النقدية.


كما اضاف على التشبيك بين المؤسسات ذات العلاقة والتنسيق فيما بينها بهدف مصلحة هذه الشريحة ورفع شانها لترقى في المجتمع كباقي الاشخاص دون تمييز.

وتحدث مدير عام مكتب العمل ومدير صحة بيت لحم، وكذلك وبعض المداخلات من الحضور.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  1487
التعليقات ( 0 )