• ×

قائمة

العازمي: بطولة الكويت الدولية لقوى المعاقين تنطلق الثلاثاء المقبل بمشاركة 24 دولة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 أعلن نادي المعاقين أنه سينظم بطولة الكويت الدولية الثانية لألعاب القوى للمعاقين بمشاركة 24 منتخبا بمشاركة أكثر من 230 لاعبا ولاعبة والتي تستمر أربعة أيام.
وقال رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة ورئيس النادي مهدي العازمي في المؤتمر الصحافي الذي أقيم في مقر النادي انهم حرصوا على إقامة هذه البطولة كونها ستؤهل لمنافسات دورة الألعاب الأولمبية البارالمبية المقبلة المقرر إقامتها في العاصمة الانجليزية لندن في سبتمبر المقبل.

واضاف العازمي ان البطولة تعتبر فرصة كبيرة للاعبين واللاعبات الكويتيين لتبادل الخبرات مع نظرائهم في العالم خصوصا أنها ستشهد مشاركة عدد كبير من اللاعبين المميزين في هذه الألعاب.

وذكر ان البطولة ستشمل جميع المسابقات المعتمدة وهي رمي القرص ودفع الجلة ورمي الرمح ورمي الصولجان والوثب الطويل والوثب الثلاثي والوثب العالي، إضافة الى مسابقات العدو بالكراسي المتحركة لمسافات 200متر و400 متر و800متر و1500 متر و5000 متر.

وأشار الى أن النادي قرر منح جائزة مالية كبيرة للأبطال الكويتيين الذين سيحرزون ميداليات في دورة الألعاب الأولمبية بواقع 24 الف دينار للميدالية الذهبية و12 الف دينارا للفضية و6 آلاف دينار للبرونزية وذلك لتشجيعهم لتحقيق أرقام جيدة في هذه البطولة حتى تمكنهم من التأهل الى هذه الدورة الكبيرة علما ان 13 لاعبا تأهلوا بالفعل لهذه الدورة.

وثمن العازمي رعاية صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد للبطولة ودعم القيادة السياسية لأبنائها الرياضيين من هذه الفئة والتي ساهمت في تحقيق العديد من الانجازات ورفع علم بلادها في المحافل الدولية، مقدما شكره للهيئة العامة للشباب واتحاد ألعاب القوى ونادي التضامن لمساندتهم النادي لاستضافة هذا الحدث الكبير.

من جانبه اكد مدير البطولة وأمين سر النادي شافي الهاجري ان النادي أتم كل الاستعدادات لاستضافة هذا الحدث الكبير الذي سيقام على ملعب المرحوم أحمد الرشدان على مضمار كيفان، مشيرا الى أن النادي اتم تجهيز الملعب ليناسب ذوي الاحتياجات الخاصة وخلال مدة قياسية بلغت أربعة أيام.

وقال الهاجري ان المنتخب الكويتي سيشارك في البطولة ب 51 لاعبا ولاعبة في كافة المسابقات مشيرا الى أن اللاعبين استعدوا جيدا لهذه البطولة من خلال انتظامهم في معسكر داخلي استمر اكثر من شهرين وانهم جميعا عازمون على تحقيق انجازات كبيرة في هذه البطولة خصوصا انها تقام على ارضهم وبين جماهيرهم.

واضاف ان هذه البطولة ستحظى بحضور لافت من عدد من مسؤولي رياضة المعاقين في العالم، وفي مقدمتهم رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى للمعاقين ورئيسا الاتحادين الاسيوي والعربي للمعاقين.

بدورها، اكدت الرئيسة الفخرية للنادي الشيخة شيخة العبدالله ان إقامة هذا الحدث الكبير في الكويت سيساهم في إبراز طاقات شباب النادي، معربة عن ثقتها الكبيرة في نجاح النادي في تنظيم هذه البطولة من جميع النواحي الفنية والإدارية والتحكمية.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  1491
التعليقات ( 0 )