• ×

قائمة

بنك فلسطين يقدم رعايته لمبادرة ركوب الدراجات بين البحرين الأحمر والميت

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 قدم "بنك فلسطين" رعايته لمبادرة ركوب الدراجات الهوائية من أجل غزة (Cycling 4 Gaza )، والتي جرت فعالياتها في المملكة الأردنية الهاشمية مؤخرا، ونظمتها مؤسسة التعاون للشباب WAY وCycling 4 Gaza بالتعاون مع منتدى بيت المقدس، في الفترة ما بين 10-8 كانون الأول 2011 الماضي.

وذلك بهدف رفع مستوى الوعي والمعرفة بالظروف الإنسانية الصعبة التي يمر بها القطاع، وجمع تبرعات لغايات إنسانية وخيرية لمساعدة الأهل في غزة.

وشارك في الفعالية الأولى التي رعاها "بنك فلسطين" ونظمها شباب (Cycling 4 Gaza) ستة وعشرين مشاركا من سائقي الدراجات، قطعوا مسافة 350 كم انطلقوا من مدينة العقبة الأردنية وصولا إلى ضفاف البحر الميت على مدار ثلاثة أيام متتالية، توقف الفريق خلالها في كل من وادي فنان ووادي الموجب.

أما الفعالية الثانية، فأقيمت في التاسع من كانون أول، وهي رحلة ركوب دراجات لمسافة 15 كم نظمتها مؤسسة التعاون للشباب، والتي انطلقت من منطقة المغطس نهاية في منطقة البحر الميت، وشملت حفل غداء وفعاليات ترفيهية، حيث استطاعوا خلال رحلتهم جمع ما يزيد عن 25 ألف دينار أردني حتى الآن. مما رفع مجموع التبرعات ضمن الحملة التي انتشرت عالميا إلى 110 ألف دينار أردني.

وتجدر الإشارة إلى أن التبرعات التي جمعتها الحملة ضمن فعاليات النشاط، سترصد لدعم حالات إعاقة عقلية وجسدية لأطفال غزة، خاصة ممن أصيب نتيجة الحرب الأخيرة عام 2009، حيث سيتم دعم ثلاثة مشاريع أولها مشروع المركز الوطني للتأهيل المجتمعي في خان يونس ورفح الذي سيدعم 430 طفلاً من المعاقين. أما الثاني فتنفذه جمعية رعاية المعوقين (شمس) في قطاع غزة الذي سيدعم 180 طفلا، والمشروع الثالث لجمعية نور المعرفة للتربية الخاصة في غزة والذي سيدعم 250 طفلا من ذوي الاحتياجات الخاصة وصعوبات التعلم من الشرائح الأكثر حاجة وفقراً في قطاع غزة.

وتأتي رعاية "بنك فلسطين" السخية لهذه الفعالية، انطلاقا من مسؤوليته الاجتماعية واستكمالا للدور المنوط به كبنك وطني يعمل برؤية تنموية واجتماعية وإنسانية واضحة تجاه الأطفال، إذ تعتبر هذه المسؤولية، جزءا أصيلا وأساسيا من رسالته لدفع عجلة التنمية الاقتصادية إلى الأمام، لا سيما في قطاع غزة الذي يفتقد العديد من الخدمات، ويعاني شعبنا فيه الكثير، جراء ممارسات الاحتلال والحصار.

ويذكر بأن الفعاليات والنشاطات التي نظمتها مجموعة (Cycling 4 Gaza) تطورت منذ تأسيسها بشكل كبير، حيث أنهت نشاطين تمثلا في، رحلة من لندن إلى باريس عام 2009 (وجمعت بذلك 90 ألف جنيه إسترليني خصصت لمؤسسة العون الطبي للفلسطينيين MAP) فيما كان النشاط الثاني من بيزا إلى روما في عام 2010 (وجمع بذلك 140 ألف جنيه إسترليني خصصت لمؤسسة التعاون)، وقد ألهمت هذه الجهود مؤسسة التعاون للشباب في عمّان لتنظيم مبادرة مساندة للمرة الأولى في الأردن في عام 2010.

من الجدير بالذكر أن هذه الفعاليات أقيمت برعاية عدد من المؤسسات؛ "بنك فلسطين" و AYTBو Cycling Jordan ومستشفى الأردن.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  1422
التعليقات ( 0 )