• ×

قائمة

الشيخة فريحة تدعو الى وضع آليات مطابقة للمعايير الدولية للحد من انتشار مرض التوحد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 دعت رئيسة الجمعية الكويتية للاسرة المثالية الشيخة فريحة الاحمد الجابر الصباح هنا اليوم الى وضع آليات محددة مطابقة للمعايير الدولية للحد من انتشار مرض التوحد.
وأكدت الشيخة فريحة في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش افتتاح الدورة السابعة للشبكة العربية للتوحد اهمية "تطوير الآليات القانوينة والاجتماعية التي تخص مرضى التوحد وجعلها تتلاءم مع المعايير الدولية".
وقالت تشرفت باختياري في مجلس الامناء التابع للشبكة العربية معربة عن املها بالخروج بآليات تفيد قضيتي مصابي التوحد وذوي الاحتياجات الخاصة وتكثيف التعاون والتنسيق بين الدول العربية من اجل سلامة وصحة الانسان.
وبينت في هذا الصدد دور دولة الكويت في دعم القضايا الانسانية والاجتماعية في كافة المحافل وكلما دعت الحاجة لذلك.
وعلى صعيد متصل اعلنت الشيخة فريحة في كلمة القتها بافتتاح الاجتماع السابع للشبكة العربية للتوحد استعداد الجمعية الكويتية للاسرة المثالية لتقديم خبرتها في هذا المجال الى الشبكة العربية للتوحد في لبنان من اجل رسم البسمة على وجوه هؤلاءالابناء الاعزاء.
واكدت اهمية هذا الاجتماعات للتباحث في كل ما يهم المعاقين ومرضى التوحد من اجل دمج هذه الشريحة الانسانية داخل مجتمعاتنا لتقوم بدورها في بناء الاوطان كل حسب قدرته وامكانياته مشيرة الى ان الجمعية الكويتية للاسرة المثالية بذلت جهودا كما وضعت خطة استراتيجية من اجل ادماج هذه الفئة في المجتمع.
وقدمت الشيخة فريحة تبرعا ماليا لرئيسة جميعة الشبكة العربية للتوحد اروى الامين حلاوي دعما للجهود التي تبذلها الشبكة لمواجهة مرض التوحد.
يذكر ان الدراسات الاخيرة كشفت ان الاضطراب الناتج عن التوحد الذي يصاب به طفل واحد من بين 150 طفلا يظهر لدى الاولاد اكثر منه لدى البنات بنسبة اربعة اضعاف.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  2798
التعليقات ( 0 )