• ×

قائمة

الشفلح ينظم مسيرة تضامنية مع حملة التوحد في الاحتفال باليوم العالمي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 فدوى عوض الله - الراية:

في اطار الاحتفال باليوم العالمي للتوحد والذي يصادف 2 أبريل من كل عام نظم مركز الشفلح لذوي الاحتياجات الخاصة مساء أمس مسيرة تضامنا مع حملة التوحد حيث بدأت من مقر أرض المعارض مروراً بالكورنيش والى الشفلح شارك في المسيرة إدارة الدوريات والمرور ولخويا ورابطة أعضاء دراجات الهارلي ديفسون وعدد من أصحاب الدراجات النارية الأخرى من المواطنين والمقيمين.
وقد بلغ عدد الأطفال المشاركين في المسيرة من مركز الشفلح 70 طفلا.
حيث أكدت الأستاذة سميرة القاسمي نائب مدير مركز الشفلح لذوي الاحتياجات الخاصة بأن المسيرة جاءت تضامنية بالتوعية باضطراب التوحد وأشادت بجهودق الجهات المشاركة في المسيرة وأكدت على نجاح المسيرة وقالت شارك معنا أكثر من 250 شخصاً يمثلون الطلاب وأسرهم.
وأكدت القاسمي بأن هناك خطة للشفلح في اطار تطوير الخدمات المقدسة لأطفال التوحد مشيرة في ذلك إلى أن هناك حالياً دراسة لواقع أطفال التوحد بدولة قطر.
وقد أوضح سعادة الوكيل أول بلخويا علي اسحاق بأن لخويا شاركت في المسيرة بعشر دراجات وخمس سيارات وأشار إلى أهمية مشاركة لخويا لهذه المسيرة واذ نحن نشارك أطفالنا وأبناءنا. ولابد أن نشاركهم فعالياتهم المختلفة مع العلم بأن لخويا تحرص على العديد من المشاركات المختلفة بالدولة.
وقال نحن لا نألو جهداً في مشاركة أطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وأشار إلى ضرورة حرص الجميع على مشاركة أطفال التوحد مشاركاتهم المختلفة.
وأشاد بجهود سعادة العقيد على سلمان المهندي قائد الموكب والدوريات.
وقال محمد عبدالله عضو رابطة دراجات الهارلي ديفدسون ومنسق المسيرة بأن المسيرة مهمة وهي مسيرة تضامنية مع أطفال التوحد.
وقد شاركتنا في المسيرة كل الدراجات النارية من هوندا، سوزوكي، ياماها، وهي دراجات للمواطنين والمقيمين وتركنا الباب مفتوحا للكل في اطار المشاركة.
وقال لابد أن نضم كل اصواتنا ونعمل بيد واحدة من أجل أطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.
وعبر عن مدى سعادته بمشاركة الأطفال في المسيرة وقال شعوري لا يوصف بذلك.
حيث أوضح الأستاذ سلمان العلي مسؤول العلاقات العامة بالشفلح مدى أهمية المسيرة وأشاد بتعاون الجهات المشاركة وقال كلنا نسعى أن ننشر ثقافة التوحد مع العلم بأن حملة التوحد تعد الحملة الثانية لنا.
وأكد أن المسيرة كانت ناجحة خاصة وأن هناك تعاوناً كبيراً من قبل المواطنين والمقيمين من خلال مشاركتهم لنا بالدراجات النارية الخاصة.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  679
التعليقات ( 0 )