• ×

قائمة

اجتماع للجنة الائتلاف الاردني لذوي الاعاقات في الكرك

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 عقد في مقر جمعية الكرك لرعاية ذوي الاعاقات الحركية أمس اجتماعا للجنة ادارة الائتلاف الاردني لذوي الاعاقات الذي يضم في عضويته أكثر من عشر جمعيات تمثل الاعاقات الحركية والسمعية والبصرية والعقلية للتباحث في المعيقات والمشاكل التي يعاني منها ذوي الاعاقة والعمل على ايجاد الحلول المناسبة لها لدى الجهات المختصة.

وقال رئيس الائتلاف الاردني لذوي الاعاقات مصطفى الرواشدة ان هدف الائتلاف مكافحة الاستغلال والتميز ضد الاشخاص ذوي الاعاقة واعتماد مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص في كافة المجالات، بالاضافة الى نشر الوعي بحقوق الاشخاص المعوقين التي كفلها الدستور والقوانين الوطنية والمواثيق والعهود والاتفاقيات الدولية وتعزيز دور التأهيل والتدريب في تحقيق التمكين الاقتصادي والاجتماعي لذوي الاعاقة وادراج قضاياهم ضمن البرامج الوطنية.

رئيس جمعية الكرك لرعاية ذوي الاعاقات الحركية زهير الشرفاء قال ان جمعية الكرك رائدة في مجال حماية حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة من خلال مركز حماية حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة والدفاع عنها وتوقيعها مذكرة تفاهم مع ديوان المظالم باعتماد الجمعية مكتبا لتلقي الشكاوى على مستوى الجنوب. واضاف الشرفا ان دور الجمعية يتضمن قياس مدى التزام الجهات الحكومية بتطبيق القوانين واللوائح التنفيذية التي تتعلق بهم، وتحديد الفجوات والثغرات في التشريعات الوطنية المتعلقة بحماية وتعزيز حقوقهم.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  535
التعليقات ( 0 )