• ×

قائمة

اكتشاف نوعين من «التوحّد»

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 استطاع علماء أميركيون للمرة الأولى تحديد نوعين مختلفين من مرض التوحّد النفسي، أحدهما مرتبط بتشوهات دماغية، والثاني مرتبط بمشكلات في عمل الجهاز المناعي. وذكرت صحيفة (ذي أستراليان) الأسترالية أن الباحثين في جامعة (كاليفورنيا) الأميركية، وجدوا نوعين من مرض التوحّد النفسي الإجتماعي، آملين أن يؤدي اكتشافهم على تطوير مزيد من العلاجات للمرض.

وشبّه العلماء اكتشافهم باكتشاف الباحثين في ستينات القرن الفائت لوجود أنواع مختلفة من السرطان. وقال الباحث المسؤول عن الدراسة ديفيد أمارال للصحيفة الأسترالية: (إن الهدف الأساسي هو عندما يأتي طفل إلى العيادة أن نتمكن من القول له: إنك مصاب بالنوع (إيه)او (بي) أو (سي)، بدلاً من القول فقط إنك تعاني التوحّد).

ووجد الباحثون نوعين من التوحّد الاول مرتبط بتشوهات بالدماغ حيث الأطفال المصابين به يعانون من أدمغة كبيرة الحجم، ويبدأ المرض لديهم في سن الـ 18 شهراً،أما النوع الثاني من التوحد فهو مرتبط بخلل بعمل الجهاز المناعي. ويأمل الباحثون الذين بدأوا دراستهم في العام 2006 النظر بعوامل متنوعة، قد تساهم في الإصابة بالتوحد، مثل نمو الدماغ والوراثة والتأثيرات البيئية لدى الأطفال في عمر سنتين إلى الثلاث، بأن يتمكنوا من اكتشاف انواع أخرى من هذا المرض.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  1625
التعليقات ( 0 )