• ×

قائمة

وفد من جامعة هانوفر الألمانية يزور الجامعة الألمانية الأردنية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 قام وفد من الدارسين لبرنامج تأهيل ذوي الإحتياجات الخاصة والخدمة الإجتماعية في جامعة هانوفر الألمانية بزيارة الى الجامعة الألمانية الأردنية وذلك بهدف الاطلاع على تجربة الجامعة العلمية المتقدمة كجامعة تطبيقية شريكة للجامعات الألمانية ودورها في خدمة المجتمع بشكل عام ورعاية ذوي الإعاقات البصرية بشكل خاص.

وفي بداية الزيارة رحب نائب الرئيس للشؤون الدولية الدكتور آنتون مانغستل بأعضاء الوفد الضيف مستعرضاً أهداف الجامعة وتخصصاتها والبرامج التي تطرحها لتأهيل خريجين متخصصين متعددي اللغات والثقافات يمتلكون المهارات الأكاديمية والاجتماعية اللازمة لتأمين احتياجات سوق العمل.

واضاف ان الجامعة تسعى ضمن مسيرتها الأكاديمية الى تقديم برامج متخصصة واقعية و ذات جودة عالية لمرحلة البكالوريوس وبرامج ريادية متخصصة للدراسات العليا.

من جانبها بينت رئيس قسم برامج التأهيل البصري في الجامعة الدكتورة نتالي بوسييرس ان برنامج التأهيل البصري والذي بُدأ في تدريسه في الجامعة عام 2007 بمبادرة من عقيله السفير الالماني في الاردن سلفيا بوركهافت يُعد برنامجا متميزاً وفريداً من نوعه في الشرق الاوسط يسهم في زرع الامل والبسمة على شفاه الاشخاص غير المبصرين بشكل عام والاطفال بشكل خاص نظراً لما يتلقوه من تدريب يؤثر في حياتهم ويساعدهم في تحسين مدى الرؤية لديهم للقيام بواجبات الحياة اليومية بكل سهوله ويسر.

وأشارت الى أن البرنامج يهدف الى توفير قيادات مدربة ومؤهلة وكفؤة في مجالات التأهيل البصري لسد حاجة سوق العمل في الاردن والدول العربية من هذا التخصص إضافةً الى تعليم المشاركين من خلال المواد الدراسية والتدريب العملي ودراسة الحالات على كيفية تحديد وتقييم وتخطيط التدخل المناسب للمصابين بالإعاقة البصرية وتعزيز دورهم في التنمية والمشاركة بطريقة تمكنهم من التفاعل مع أنشطة الحياة العامة.

وأضافت ان البرنامج أصبح الان قسما يخدم الطلبة المهتمين والعاملين مع هذه الفئة من الأشخاص في الوزارات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني في مختلف أنحاء العالم من خلال برنامجي الدبلوم والماجستير.

وفي نهاية الزيارة دار حوار موسع تم خلاله الإجابة عن اسئلة أعضاء الوفد الضيف وإستفساراتهم كما قام الوفد بجولة موسعة شملت مرافق الجامعة الأكاديمية والادارية والمختبرات العلمية حيث أبدوا إعجابهم بالمستوى العلمي المتطور الذي وصلت اليه الجامعة.

بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  456
التعليقات ( 0 )