• ×

قائمة

اربع عمليات زراعة قوقعة الكترونية بجمعية بيت لحم العربية للتاهيل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 نجيب فراج - قامت جمعية بيت لحم العربية للتاهيل بإجراء اربع عمليات زراعة قوقعة الكترونية لمرضى يعانون من مشاكل سمعية مختلفة خلال الشهر الماضي، وقد تم تشغيل هذه الاجهزة أمس حيث استقبلت الاشارات الصوتية بنجاح فائق بعد عدة اختبارات قام بها الطاقم الطبي المتخصص، وسيبدأ العمل على برمجة الكلام وعلى تأهيل السمع والنطق لمدة تستمر نحو خمس سنوات يدرب المريض خلالها على كيفية سماع الأصوات وتفسير دلالاتها.تمر ما يقارب خمس سنوات يتم خلالها تدريب المريض على كيفية سماع الأصوات وتفسير دلالاتها.

وصرح د. جميل قمصية رئيس قسم الانف والاذن والحنجرة في الجمعية بان عمليات زراعة القوقعة الالكترونية تمت بدقة متناهية، وحققت نجاحاً كبيراً. واضاف بان هناك طاقم متعدد التخصصات تلقى العديد من التدريبات المتقدمة في هذا المجال، ويشمل هذا الطاقم اخصائي الانف والاذن والحنجرة، واخصائي سمعيات، واخصائي لغة ونطق، واخصائي نفسي واجتماعي ومهندس للاجهزة الطبية.

و يجدر الأشاره هنا انه يتم استخدام جهاز Freedom 24 في عمليات زراعة القوقعة في الجمعية والذي يحتوي على 22 الكترون وهو من احدث اجهزة القوقعة الألكترونية المستخدمة عالمياً. يتميز جهاز Freedom 24 بتوفير نسبة سمع قد تصل الى 98% كما انه تزرع لمرة واحدة وبالامكان اضافة اي تطورات تطرأ عليها في المستقبل دون اللجوء الى عملية جراحية مرة اخرى.

وقال بيان صدر عن الجمعية بهذا الصدد \"ان عمليات زراعة القوقعة تعتبر نقلة نوعية في الخدمات الطبية المقدمة للاشخاص ذوي الاعاقات السمعية في فلسطين، اذ انها تفتح افاقاً جديدة لهم للمشاركة في جميع نواحي الحياة وخصوصا الاطفال، حيث توفر لهم الفرصة للاندماج في التعليم اسوة باقرانهم\".
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  486
التعليقات ( 0 )