• ×

قائمة

الاغاثة الطبية وشبكة الشمال تبدأن حملة 100 الف توقيع لدعم ذوي الاعاقة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 عقدت الإغاثة الطبية وشبكة الشمال لتبني قضايا الإعاقة اجتماعا لمناقشة تفعيل قضايا الإعاقة وذلك في مركز الدكتور حيدر عبد الشافي المجتمعي بجباليا بحضور أعضاء الشبكة من مؤسسات تأهيل وأولياء أمور ذوي الإعاقة وممثلين عن البلديات والمؤسسات الصحية والتعليمية والاتحاد العام للمعاقين الفلسطينيين.

وتحدثت أميرة حرودة من الاغاثة الطبية عن انجازات شبكة الشمال لتبني قضايا الإعاقة خلال الشهر الماضي وعن اللقاءات التي عقدت مع رؤساء المجالس البلدية ووزير العمل والؤون الاجتماعية.

وقالت حرودة:\"إننا بصدد الاجتماع مع الأشخاص ذوي الإعاقة الذين انهوا العملية التعليمية الجامعية وهم الآن عاطلون عن العمل من اجل العمل علي مناقشة قضاياهم مع صناع القرار لتوفير فرص عمل لهم\".

واستعرض مصطفى عابد مدير برنامج التأهيل في جمعية الإغاثة الطبية ورئيس شبكة الشمال لتبني قضايا الإعاقة حملة بادر معنا لجمع 100 ألف توقيع.

وأفاد عابد أن الهدف من الحملة هو رفع الوعي والإدراك حول قضايا ذوي الإعاقة داخل المجتمع وتوصيل الرسائل الايجابية للمواطن الفلسطيني من اجل تغيير النظرة السلبية اتجاههم، مشيرا إلى الاعتماد علي هذه التواقيع كمستند رسمي لشبكة الشمال لتبني قضايا الإعاقة والإغاثة الطبية من اجل الحشد والتأييد والضغط علي صناع القرار والمؤسسات الدولية.

ونوه إلى انه سيتم الإعلان عن الحملة و سيتم عمل مؤتمر صحفي في ختام الحملة لاطلاع المسؤولين وصناع القرار والمواطنين والمؤسسات المحلية والدولية علي نتائج الحملة.

وأكدت سوزان النحال منسقة مركز لا تنسوني أبدا أن الحملة بحاجة إلي تظافر الجهود لإنجاح هذه الحملة.

وأكدت سلوى أبو عون والدة احد ذوي الإعاقة علي أهمية تطبيق هده الحملة لما فيها من ثوابت وحقوق لا للذوي الاعاقة مؤكدة دعم ومساندة كافة الأهالي والأصدقاء لهده الحملة وطالبت بمشاركة كافه فئات المجتمع في هذه الحملة.

وطالبت سميرة الكافي مديرة الاتحاد العام للمعاقين الفلسطينيين في شمال غزة باستقطاب شخصيات ورموز من ذوي الإعاقة ومن صناع القرار مؤكدة علي توحيد كافة الجهود من اجل إنفاذ قانون المعاق الفلسطيني المطالبة بالبدء للتحضير ليوم المعاق العالمي.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  489
التعليقات ( 0 )