• ×

قائمة

(جوردن أووردز ) تتبنى مبادرة الاطراف الصناعية .. حياة جديدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 أعلنت جائزة جوردن أووردز تايكي عن كونها مؤسسة غير ربحية وأن ريعها سيذهب في كل عام بهدف خيري معين وفي هذا العام تبنت مبادرة انسانية ريادية تحمل شعار الاطراف الصناعية... حياة جديدة, التي تهدف الى مساعدة المرضى غير القادرين التي شاءت ظروف معينة بالتسبب بفقدانهم لأحد أطرافهم الطبيعية, واعادة اندماجهم في المجتمع عن طريق تعويضهم بما يسمى بالاطراف الصناعية.
اذا سيتم اقتطاع جزء من دعم الشركات الراعية لهذه الجائزة لعلاج عدد من المواطنين الذي يحتاجون لتلك الاطراف وتحول ظروفهم المادية دون ذلك.
وتأتي هذه المبادرة التي تطلقها مجموعة قنوات البث الاردنية ممثلة بادراة الجائزة من منطلق ايمانها بأن الفن رسالة إنسانية سامية, ومن التزامها بدورها ومسؤوليتها تجاه المجتمع.
حيث صرح الدكتور فطين البداد رئيس مجلس ادارة مجموعة قنوات البث الاردنية حول هذه المبادرة قائلا تلتزم جائزة جوردن أووردز.. تايكي غير الربحية بمسؤوليتها تجاه المجتمع, وتفتخر باطلاق تلك المبادرة الانسانية التي تعد مثالا واضحا لارتباط رسالة الفن والثقافة بالانسانية والمسؤولية المجتمعية
وأضاف البداد ان هناك الالفا من المرضى المعوزين غير قادرين على تدبير تفقات العلاج وتركيب أطراف صناعية يحتاجون الى الدعم كي يستطعوا مواصلة حياتهم بشكلها الطبيعي
من جانب آخر كشفت الاعلامية رنا سلطان مديرة الجائزة ان المبادرة ستبدأ في تنفيذ عملها قبل موعد الحفل النهائي حيث يجري الآن الترتيب وزيارة مجموعة من المرضى بحاجة الى أطراف صناعية اجراء الكشف الطبي لهم من قبل مختصين بهذا الشأن, ومن ثم اجراء اللازم لهم وتركيب الطرف الصناعي ومتابعة الحالات للتأكد من جودة فعالية التركيب.
يذكر ان جائزة جوردن أووردز هي احدى مشاريع مجموعة قنوات البث الاردنية التي تهدف الى خلق حراك فني ثقافي عربي على مستوى عال ليعود الاردن الذي طالما احتضن الفنون الى المشهد الفني الثقافي العربي وتتطلع الى تكريم الفنان والمبدع الأردني والعربي الذي تميز بابداعه في أردن الخير والحب والجمال لتكون هذه الجائزة رمزا ثقافيا من رموز الأردن يتطلع للفوز باحدى جوائزها الفنانين والمثقفين العرب كما هي الحال في أكبر المهرجانات العربية والعالمية.
وكانت الانطلاقة الحقيقية لها في عام ,2010 حيث استطاعت لفت أنظار ألمع نجوم الوطن العربي ممن حضروا حفلها الختامي, اضافة الى أن حفلها هذا أصبح حديث المشاهد الأردني والعربي طيلة الأشهر التي تلته.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  772
التعليقات ( 0 )