• ×

قائمة

باص متنقل يقدم خدمات العلاج الطبيعي بابو ظبي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
كشفت خلود عبدالرحيم علي رئيس قسم الرعاية الصحية في مركز أبوظبي للتأهيل، عن بدء تفعيل خدمة الباص المتنقل في سبتمبر المقبل، حيث سيكون معدا بأجهزة متكاملة لتوفير العلاجات الطبيعية والوظيفية لذوي الإعاقة في المدارس والمنازل.

وقالت خلود وهي مديرة مشروع العلاج الطبيعي في المركز التابع لمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة، إن القسم سيؤمن خدمة (الخلوي المتحرك) للاتصال بالسيارات المجهزة والمعدة بأجهزة للعلاج ومعالجين لتقديم هذه الخدمات في مجال العلاج الطبيعي والوظيفي لطلبة المدارس والمرضى في المنازل من ذوي الإعاقة.

وأعلنت مديرة قسم الرعاية الصحية لـالاتحاد أن مؤسسة زايد مع بداية العام الدراسي المقبل ستوزع كراسي متحركة تتناسب والإعاقات الحركية للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة ممن هم على قائمة الانتظار وعددهم 50 طفلا.





وسيقوم القسم من خلال ورشة الكراسي المتحركة بتحديد قياسات الكراسي وفقا لأجسام ذوي الإعاقة الحركية وطبيعة الإعاقة التي لديهم.ويستفيد من خدمات القسم، وفقا لما ذكرت علي، 670 حالة، منها 450 حالة تعالج بانتظام بمعدل 5 جلسات أسبوعياً لكل حالة، أما بالنسبة للآخرين من ذوي الإعاقة، فإن القسم يقدم لهم خدمات علاجية وفقاً لمتطلبات الحالات وبالتنسيق مع أولياء الأمور.

وقالت إنه من المتوقع زيادة عدد المستفيدين من خدمات العلاج الطبيعي والوظيفي، وذلك لتميزها وفقاً للمواصفات العالمية، حيث حصل مركز أبوظبي للتأهيل المرخص من هيئة الصحة أبوظبي على شهادة الآيزو.

وأكدت علي أهمية التدخل المبكر لمن لديه إعاقة حركية وتأمين الكرسي الذي يتناسب وطبيعة الإعاقة لديه، وبالتالي تفادي أي انحناءات أو تشوهات في جسم المعاق
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  1411
التعليقات ( 0 )