• ×

قائمة

أمريكي بساق واحدة يتحدى إعاقته بالعودة إلى الجمانزيوم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 

لم يمنع الشابَّ الأمريكي \"أدم ستار\" بترُ إحدى ساقيه من خطف أنظار الجماهير بحركاته البهلوانية في الهواء، خلال ممارسته رياضة الجمانزيوم.

وفقد ستار (21 عامًا) ساقه نتيجة إصابته بنوع نادر من السرطان عام 2009، لكنه عاد بعد عامين من التوقف ليمارس رياضته المفضلة، وليثبت للآخرين أن هذه الإعاقة لن تقف حجر عثرة أمام مشواره الرياضي.

وفي هذا الصدد، يقول ستار: \"كنت أرغب في أن يرى أصدقائي وعائلتي أنني قادر على العمل مرة أخرى، وأن يستمتع بحركاتي باقي المعاقين. ولقد حفزني على ذلك فيديوهات رياضيين معاقين مثل سارة رينيرتسين\"، حسب صحيفة \"ديلي ميل\" البريطانية.

ويستطرد ستار قائلاً: \"كنت أعتقد أن لدي القوة الكافية للقفز في الهواء بساق واحدة، لكن هذا لم يحدث إلا هذا الأسبوع، بعد أن ذهبت إلى صالة الرياضة وحاولت\".

ويوضح أنه حاول أن يحافظ على نشاطه وحيويته منذ إجراء عملية البتر، لكن العلاج أخذ وقتًا طويلاً. ورغم ذلك عاد إلى سباقات التزلج والسباحة والدرجات.


أكثر رشاقةً
وكان ستار بدأ ممارسة رياضة الجمانزيوم في سن الثالثة، واستمر في ممارستها في مرحلة المراهقة حتى أصيب بالسرطان.

وعن هذا تقول والدته \"ليزيلي ستار\" إن نجلها كان دائمًا يتحرك ويقفز مثل القرد في محيط المنزل؛ لذلك كان والده يقول إنه مثل البهلوان.

ويرصد والده بعض ملاحظاته على ابنه عندما كان طفلاً صغيرًا، قائلاً: \"عندما كان صغيرًا اعتاد تسلق الإشارات الموجودة في الشارع والتلويح بيديه للضيوف وقت مغادرتهم\".

ونال مشهد الفيديو الذي يمارس فيه ستار رياضة الجمانزيوم إعجاب كثير من زوار موقع \"يوتيوب\"؛ فعلق الزائر \"ذا تريجستر\" قائلاً: \"أنت رجل رائع.. هذا كل ما يمكن أن أقوله\"، فيما كتب \"مكروز\": \"أعرب لك عن احترامي البالغ لعودتك ومواجهة التحديات التي واجهتك بابتسامة عريضة على وجهك\". أما الزائر \"أومجويجينز\" فكتب: \"بساق واحدة.. أنت أكثر رشاقةً مني بعشر مرات\".

تابع مقطع الفيديو ::

آدم ستار يعود للجمنازيوم بعد بتر ساقه بسبب اصابته بالسرطان
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  1541
التعليقات ( 0 )