• ×

قائمة

لجنة التقييم تنطلق بزيارات ميدانية للمخيمات الصيفية في طوباس

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 انطلقت لجنة التقييم في اللجنة الوطنية الفرعية للمخيمات الصيفية أمس بزيارات ميدانية لمخيمات صيف2011 في محافظة طوباس للإضطلاع على سيرورة العمل، وللتأكد من أنها تسير وفق معايير ومنهجية اللجنة الوطنية، واشتملت الزيارة على جولة في الزوايا العديدة؛ للوقوف على الأنشطة المتنوعة التي ينفذها المنشطين في كل مخيم.

وتأتي هذه الزيارة لمخيمات طوباس وعقابا ضمن برنامج الزيارات لمخيمات طوباس كافة من قبل طاقم التقييم وهم عمر صوافطه ونشأت غنام، حيث أكدوا أن هناك التزام من قبل طلائع ومنشطي المخيمات بآلية العمل، فضلا عن أن مخيمات هذا العام كانت السباقة في اكتشاف مواهب لدى بعض المشاركين.

وفي منحى الندوات الثقافية لا تزال مديرية شرطة محافظة طوباس تقدم ما في جعبتها من محاضرات تثقيفية توعوية لطلائع المحافظة، حيث حاضر المفوض السياسي في شرطة طوباس الرائد مهند حطاب ساعيا إلى نشر الوعي والثقافة الأمنية؛ في مخيم\" شباب الغد\" المنفذ من قبل اللجنة الوطنية الفرعية بإشراف الإغاثة الطبية في مدرسة أبو ذر الغفاري في طوباس. عرّف حطاب الأشبال والزهرات بجهاز الشرطة ومهامه، والشرطة عبر العصور، ناهيك عن الرتب العسكرية، وأهمية الأمن للإنسان منطلقا من كون المواطن شريك في فرض الأمن والنظام إلى جانب رجل الأمن.

وفي منهل الصحة، قام طبيب الأسنان في مديرية صحة طوباس د. سالم مصلح بإجراء فحص عام لأسنان أشبال وزهرات مخيمات طوباس، وتطبيق مادة الفلورايد جل لحماية أسنانهم من التسوس، فضلا عن إجراء مسابقات صحية، وتوزيع هدايا ومواد للعناية بالسن.

وبدورها قامت بلدية طوباس بتأمين وجبة طعام لمخيم الشرطي الصغير المقام في مدرسة البيروني في قلب المحافظة من باب التعاون مع مديرية شرطة طوباس الراعية للمخيم، والذي يضم 45 شبلا وزهرة.

اندمج الأشبال والزهرات من ذوي الإعاقة في مخيم\" الأمل\" الهادف لدمج الأطفال المعاقين في المخيم، ومشاركتهم بالأنشطة، ناهيك عن تنمية قدراتهم، وإبراز مواهبهم، وتغيير النظرة النمطية السلبية عن ذوي الإعاقة.

وينظم المخيم المذكور ضمن برنامج التأهيل المجتمعي في الإغاثة الطبية بالتعاون مع جمعية إغاثة أطفال فلسطين، وبالتنسيق مع اللجنة الوطنية الفرعية في المحافظة.

ويأنفنا ذكرا أن مخيم الأمل المقام في مدرسة بنات طوباس الأساسية يضم60 شبلا وزهرة بينهم10 أشخاص من ذوي الإعاقة، فضلا عن أن هناك 4 من مشطيهم من ذوي الإعاقة كذلك،وتنفذ أنشطة المخيم ضمن الزوايا التالية: الفن والأشغال اليدوية، والتثقيف الوطني والمدني، والرياضة، إلى جانب الكتابة الإبداعية، والنشاطات الترفيهية.

بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  485
التعليقات ( 0 )