• ×

قائمة

الخدمات الانسانية تدرب 12 طالبا في دوائر وشركات بالشارقه

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
يباشر قسم التأهيل المهني والوظيفي بمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، مطلع الشهر المقبل، برنامج التدريب الوظيفي الصيفي لـ12 طالباً من ذوي الإعاقات السمعية والحركية والذهنية في عدد من دوائر الشارقة المحلية وشركات القطاع الخاص، بهدف تنمية مهاراتهم وخبراتهم المهنية، ودمجهم مع أقرانهم الموظفين الأسوياء، وتمكينهم اقتصادياً، استناداً إلى أمجد الطواهية مسؤول قسم التأهيل.

وأوضح أن فعاليات البرنامج ستستمر شهراً كاملاً، حيث تمت مخاطبة الدوائر الحكومية والشركات والمؤسسات التي تعاونت مع البرنامج على مدى السنوات السابقة.

وأشار الطواهية إلى أن الطلبة منهم من أنهى دراسته الجامعية، ومنهم من أنهى فترة التأهيل المهني بقسم التأهيل المهني بالمدينة في 9 أعمال، مثل النجارة، الدهان، الخزف والزراعة والطباعة، أما الفتيات فيتم تأهيلهن على الخياطة، التغذية، الأشغال اليدوية وتدوير الورق. وجميع هؤلاء المعاقين على خط العمل ويعتبر تدريبهم الخطوة الأولى على طريق التشغيل الدائم، حيث تم في الأعوام السابقة توظيف العديد من الأشخاص ذوي الإعاقة في المؤسسات التي تدربوا فيها بعد أن أنهوا فترة التدريب.





وأضاف الطواهية أن الهدف من البرنامج تدريب المعاقين وتعليمهم مهارات مهنية وشخصية واجتماعية، فضلاً عن تعزيز الانطباعات الإيجابية في أذهان موظفي هذه المؤسسات عن هؤلاء الأبناء ونقل هذه الانطباعات إلى بقية أفراد المجتمع.

وأوضح الطواهية أن تجربة القسم في التدريب الصيفي امتدت لسنوات عدة في عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة، حيث يدرب القسم سنوياً بين 15 و20 شخصاً من ذوي الإعاقات السمعية والحركية والذهنية، على مهن تتعلق بأرشفة البيانات وإدخالها عن طريق الحاسب الآلي، والاستقبال والعلاقات العامة، وغيرها من المهن التي تناسب قدرات الشخص المعاق وميوله المهنية، واحتياجات الجهة التي يتدرب فيها.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  551
التعليقات ( 0 )