• ×

قائمة

الأميرة بسمة تخرج طالبات المركز السعودي لتأهيل الكفيفات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 رعت سمو الاميرة بسمة بنت طلال بحضور سمو الامير رعد بن زيد كبير الامناء امس الثلاثاء حفل تخريج طالبات المركز السعودي لتأهيل وتدريب الكفيفات بالاردن.
ووزعت سموها الشهادات على الخريجات من مختلف الدورات وتكريم الجهات الداعمة والمساعدة لنشاطات المركز.
وقالت مدير المركز ايناس الطائي ان مسيرة المركز تقدمت وتألقت منذ تأسيسه عام 1974 بجهود الجهات الداعمة والايادي البيضاء التي ساهمت مع المركز لاضاءة درب الامل لفئة قدر الله ان تكون معاقة بصريا.
واضافت ان المركز بجهود شركائه الخيرين وفر لمنتسباته طريقا ومكانا في سوق العمل ليصبحن عاملات منتجات فاعلات معتمدات على انفسهن ولبنة صالحة في مجتمعهن.
واشارت الى ان المركز ومن خلال برامجه المختلفة ساهم في تأهيل وتسليح الفتيات بالتدريب والتعليم اللازم والمناسب لتحقيق طموحهن بان يصبحن افراد مجتمع مستقلات معتمدات على انفسهن.
وقالت الرئيسة التنفيذية لمؤسسة انجاز ديمة بيبي ان الشراكة بين المركز والمؤسسة نشأت من خلال تنفيذ برنامج مهارات النجاح والذي تم تحويله بالتعاون مع المركز الى لغة بريل كبداية لشراكة مثمرة وطويلة الامد.
واضافت نطمح من خلال هذه الشراكة الى تنفيذ العديد من البرامج والمشاريع التي تهدف الى تحقيق رسالة انجاز المتمثلة في تحفيز واعداد الشباب الاردني ليصبحوا اعضاء فاعلين في مجتمعهم وينجحوا في مسيرتهم المهنية.
وعن الخريجات قالت الطالبة جليلة ربايعة ان القدر ابتسم لها عندما وجدت لنفسها مكانا في المركز السعودي لتأهيل وتدريب الكفيفات.
واشارت الى انها بدأت تجربتها والتحدي باثبات قدراتها لان تجد مكانا لها في المجتمع الذي يجلس اسوياؤه وجامعيوه بانتظار الوظيفة.
بدورها عرضت رئيسة جمعية ذوي البصيرة للاطفال المكفوفين منال المعايطة تجربتها في المركز مشيرة الى ان الاعاقة لا تحد من الامكانيات والقدرات التي يمكلها المعاق وان المعاقين قادرين على العمل والانجاز اسوة بالاخرين.
وتضمن الحفل الذي حضرته وزيرة التنمية الاجتماعية سلوى الضامن والقائم باعمال السفارة السعودية حمد الهاجري وعدد من المسؤولين ومدراء المراكز الخاصة فقرات فنية للمنشد محمد الشاقلدي وانشودة لطالبات المركز بعنوان، لي مكان بينكم، اضافة الى عرض اهم نشاطات المركز ومنتجاته.
يشار الى ان المركز السعودي لتأهيل وتدريب الكفيفات بالاردن تأسس عام 1974 تحت اشراف المكتب الاقليمي للجنة الشرق الاوسط لشؤون المكفوفين.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  518
التعليقات ( 0 )