• ×

قائمة

اتفاقية لتمويل برنامج لتدريب وتوظيف (20) من ذوي الإعاقة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 ضمن برنامجها الطموح للاستثمار الاجتماعي قامت شركة قلهات للغاز الطبيعي المسال بتوقيع مذكرة تفاهم مع وزارة التنمية الاجتماعية تم بموجبها الاتفاق على رعاية الشركة لعدد 20 عمانياً من ذوي الإعاقة والباحثين عن عمل في مجال الرسم الهندسي \"أوتوكاد\" وذلك ضمن مبادرة التدريب من أجل التوظيف التي يتبناها برنامج الاستثمار الاجتماعي بالشركة. وقع الاتفاق من جانب شركة قلهات للغاز الطبيعي المسال نائب الرئيس لشؤون الشركة خالد بن عبدالله المسن، كما وقع من جانب وزارة التنمية الاجتماعية المدير العام للرعاية الاجتماعية الشيخ حمود بن أحمد اليحيائي.
وقد صرح خالد بن عبدالله المسن بهذه المناسبة بقوله \"يقوم برنامج الاستثمار الاجتماعي الذي تتبناه الشركة بدعم مختلف القطاعات الاجتماعية والتعليمية والصحية والبيئية وغيرها من القطاعات الحيوية التي تساهم في النهوض بمستوى الفرد والمجتمع العماني. وقد جاءت هذه الاتفاقية لتعزز الشراكة المتميزة مع وزارة التنمية الاجتماعية وتؤكد سعي الشركة الصادق في التزامها نحو خدمة المجتمع. إن هذه الاتفاقية تمثل بالنسبة لشركة قلهات للغاز الطبيعي المسال بعدا آخر نفخر به. فبعد أن حققت الشركة نسبة تعمين قياسية بلغت 98 % بين موظفيها، وتحقيقها لعدد من الجوائز العالمية والاقليمية في مجال الاهتمام ورعاية وتدريب وتطوير مواردها البشرية، ها نحن اليوم نساهم في توفير فرص التدريب والعمل للشباب العماني، ومما يزيدنا فخراً أن هذه المجموعة من المتدربين ممن سيحصلون على فرص عمل جيدة في عدد من شركات القطاع الخاص بعد إنهائهم لهذا البرنامج التدريبي هم من ذوي الإعاقة مما يضيف بعدا جديدا لسياسة التعمين والتدريب الذي تفخر به الشركة. يسرنا في هذه المناسبة أن نتقدم بجزيل الشكر والتقدير لوزارة التنمية الاجتماعية على جهودهم المستمرة وتعاونهم البنّاء معنا، آملين أن يكون النجاح والتوفيق حليف المنتسبين لهذا البرنامج التدريبي.
وأعرب مدير عام الرعاية الاجتماعية بوزارة التنمية الاجتماعية الشيخ حمود بن أحمد اليحيائي عن شكره وتقديره لشركة قلهات للغاز الطبيعي المسال على مبادرتها هذه لتدريب وتوفير فرص العمل لهذه المجموعة من ذوي الإعاقة. وأضاف بقوله \"سيكون لهذا البرنامج التدريبي الأثر الكبير في تطوير إمكانيات المشاركين فيه من المعوقين وصقل قدراتهم وتأهيلهم لسوق العمل مما سيساهم في توفير حياة أفضل لهم ولذويهم في المستقبل، والذي يؤكد الدور البارز لمؤسسات القطاع الخاص بشكل عام وشركة قلهات للغاز الطبيعي المسال بشكل خاص في دعم البرامج الاجتماعية الطموحة التي تخدم كافة شرائح المجتمع. ونحن بدورنا نوجه الشكر للشركة وللقائمين عليها\".
يعتبر برنامج الاستثمار الاجتماعي الذي تتبناه شركة قلهات للغاز الطبيعي المسال أحد أهم البرامج الطموحة التي تتبنى المشاريع والبرامج الاجتماعية والبيئية والصحية والتعليمية التي تسهم بالنهوض بمستوى المواطن العماني الذي هو أساس التنمية وهدفها في السلطنة، انطلاقا من التوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -يحفظه الله ويرعاه- قائد مسيرة التنمية والتقدم في كافة المجالات على هذه الأرض الطيبة. حيث خصصت شركة قلهات للغاز الطبيعي المسال ومنذ انشائها ما نسبته 1 % من اجمالي صافي أرباحها السنوية لصندوق الاستثمار الاجتماعي والذي تم تكريسه لخدمة المجتمع المحلي في كافة المجالات الاجتماعية والتعليمية والصحية والبيئية وغيرها من المجالات.


بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  471
التعليقات ( 0 )