• ×

قائمة

مجلس واسط يدعو الى تفعيل قانون ذوي الاحتياجات الخاصة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 دعا مجلس محافظة واسط، الثلاثاء، إلى تفعيل قانون ذوي الاحتياجات الخاصة الذي اقره في وقت سابق.



وقال عضو اللجنة الاعلامية في مجلس واسط طه الرديني لوكالة (أصوات العراق) إن \"مجلس المحافظة دعا خلال الاجتماع الدوري لمنظمات المجتمع المدني الذي عقد في قاعته بالكوت اليوم (الثلاثاء) الى تطوير الواقع التربوي المتردي وتفعيل قانون ذوي الاحتياجات الخاصة الذي تم التصويت عليه من قبل المجلس في نهاية العام الماضي\".



واوضح الرديني أن \"الاجتماع الذي حضره عدد كبير من اعضاء المجلس لتفعيل دور منظمات المجتمع المدني في ارساء الحرية والديمقراطية وتفعيل الدور الرقابي لها لتحسين الواقع الخدمي في المحافظة\".



واضاف أن \"رئيسة لجنة المرأة والطفل وحقوق الانسان في المجلس زينب العتابي طالبت بضرورة تفعيل قانون ذوي الاحتياجات الخاصة والزيارات الميدانية ومتابعة الأسر الفقيرة والمتعففة من قبل هذه المنظمات لتحسين المستوى المعيشي والصحي والتربوي لهذه الأسر\".



يذكر ان مجلس محافظة واسط بجميع اعضائه صادق في جلسة 26/12/2010 على قانون ذوي الاحتياجات الخاصة بعد ان شهدت قاعة المجلس في الكوت اقامة العديد من الورش الخاصة بالقانون من قبل لجنتي المتابعة وشؤون المواطنين بالتعاون مع فريق دعم الحكومة المحلية.



ومن الجدير بالذكر أن قانون ذوي الاحتياجات الخاصة يهتم بالمعاقين بدنيا وعقليا ونفسيا من النواحي الصحية والاجتماعية والثقافية والتربوية ويعمل على ضمان عيش هذه الشريحة وتمكينهم من التغلب على الاثار السلبية الناجمة عن حالة العجز سواء أكان جزئيا أم كليا.



وتقع مدينة الكوت، مركز محافظة واسط، على مسافة 180 كم جنوب شرق العاصمة بغداد.


بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  581
التعليقات ( 0 )