• ×

قائمة

الأمير سطام بن عبدالعزيز يرعى حفل جائزة جمعية الأطفال المعوقين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 واس
منحت الأمانة العامة لجائزة جمعية الأطفال المعوقين في دورتها السادسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود \" حفظه الله \" جائزة الجمعية في فرع الخدمة الإنسانية للأفراد وذلك بعد أن أجمعت الترشيحات التي تلقتها الأمانة على ريادة الدور الذي قام ويقوم به \" الملك المفدى \" في دعم جمعية الأطفال المعوقين ومساندة برامجها الوطنية وكذلك اهتمامه بإحداث نقلة شاملة في التصدي لمشكلة الإعاقة في المملكة ـ وقاية وعلاجاً ـ وتوجيهاته الكريمة التي جسدت أولوية هذه الفئة الغالية في خطط التنمية الحكومية ، ولما يجسده حفظه الله ورعاه من قدوة خلاقة للإنسانية جمعاء.
جاء ذلك خلال حفل إعلان أسماء الفائزين بجائزة الجمعية في فروعها المختلفة الذي أقيم مساء اليوم برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض بالإنابة والذي أقامته جمعية الأطفال المعوقين بمناسبة تسليم وثائق جائزتها في دورتها السادسة .
وكان في استقبال سمو أمير منطقة الرياض بالإنابة لدى وصوله مقر الجمعية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة الجمعية ، وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز رئيس لجنة الجائزة ومعالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين وأعضاء مجلس إدارة الجمعية ولجنة الجائزة .
وعند وصوله سموه قام بالسلام على عدد من أبناء الجمعية حيث قدموا لسموه هدية بهذه المناسبة ثم ألقى أحد أبناء الجمعية قصيدة شعرية بهذه المناسبة.
إثر ذلك قام سموه بمشاهدة المعرض المصور للجمعية .
عقب ذلك بدئ حفل تسليم وثائق الجوائز بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم شاهد سموه والحضور عرضا مرئيا وثائقيا حول جائزة الجمعية.
بعد ذلك ألقى سمو الأمير تركي بن محمد بن فهد كلمة عبر فيها عن الفخر بأن يقترن اسم جائزة الخدمة الإنسانية في هذه الدورة بخادم الحرمين الشريفين ( ملك الإنسانية ) حفظه الله ورعاه .
وبين سموه أن من الجوائز ما تستمد أهميتها من مكانة الجهة المانحة للجائزة ، أو من القيمة المعنوية أو المادية للجائزة ، أو من فئات ومستويات الفائزين بالجائزة ، مؤكدا أن جائزة الجمعية قد جمعت بين كل هذه المزايا.
وقال سمو رئيس الجائزة // إن جمعية الأطفال المعوقين بما تشكله من ريادة وعراقة في خدماتها بوصفها جمعية وطن دشنت ربع قرن من الرعاية والتأهيل المجاني للأطفال المعوقين ، لتجسد في معاضدتها الذراع الأيمن لمؤسسات الدولة في تصديها للإعاقة وقاية وتأهيلا وعلاجا // مفيدا أن الجمعية أخرجت إلى حيز الوجود بعون الله تعالى مركزاً بحثياً كمركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة الذي يعد الآن واحداً من أهم المراكز البحثية في المجال عربياً ودولياً .
وقدم سموه التهنئة للفائزين بالجائزة في فروعها المختلفة .
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  660
التعليقات ( 0 )