• ×

قائمة

تعاون بين مركزي دبي لتطوير نمو الطفل و«ميثاء بنت راشد لذوي الاحتياجات»

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 وقع مركز دبي لتطوير نمو الطفل إحدى مبادرات هيئة تنمية المجتمع في دبي، مؤخراً اتفاقية تعاون مع مركز الشيخة ميثاء بنت راشد آل مكتوم لذوي الاحتياجات الخاصة التابع لهيئة آل مكتوم الخيرية بهدف دعم الأطفال ذوي الإعاقة وتفعيل دورهم في المجتمع كأفراد فاعلين ومنتجين.

وقع الاتفاقية كل من الدكتورة بشرى الملا مديرة مركز دبي لتطوير نمو الطفل ومحمد عبيد بن غنام أمين عام هيئة آل مكتوم الخيرية بحضور عدد من الموظفين لدى الجانبين.

وبموجب هذه الاتفاقية يتعاون الجانبان في تلبية كافة احتياجات الأطفال ذوي الإعاقة الذين تتراوح أعمارهم بين سن الولادة وست سنوات من سكان حتا، وذلك من خلال تقديم خدمات التدخل المبكر.





وسيقوم مركز دبي لتطوير نمو الطفل بتوفير الدعم اللازم لمركز الشيخة ميثاء لتقديم خدمات التدخل المبكر عن طريق تقديم برنامج تدريبي عن التدخل المبكر لأخصائيي مركز الشيخة ميثاء بنت راشد آل مكتوم لذوي الاحتياجات الخاصة ودعوتهم لحضور الجلسات التدريبية لمزودي الخدمات التي يقدمها الجانب الأول والتنسيق بين الجانبين بخصوص دعوة أسر منتسبي مركز الشيخة ميثاء بنت راشد آل مكتوم لذوي الاحتياجات الخاصة لحضور الورش التدريبية الدورية للأسر التي يقدمها الطرف الأول، فضلاً عن تعميق التعاون في المجالات المشتركة.

وسيقوم مركز الشيخة ميثاء بتوفير الدعم الكامل للأطفال ذوي الإعاقة المتقدمين إلى المركز وتوفير مجموعة واسعة ومتنوعة من الخدمات والبرامج والمبادرات بهدف الارتقاء بالجوانب التربوية والنفسية والجسدية.

وقالت الدكتورة بشرى إن هذا التعاون ينطلق من الحرص على توفير أرقى الخدمات والدعم الكامل للأطفال ذوي الإعاقة لتمكينهم من الاندماج المجتمعي وتوفير الفرص المتساوية لهم لتحقيق أقصى إمكانياتهم.



بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  605
التعليقات ( 0 )