• ×

قائمة

مناقشة آلية التعامل مع المعاقين المترددين على المستشفيات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
زار وفد من مجلسي آباء وأمهات الطلبة من ذوي الإعاقة في مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، صباح أمس، مستشفى الكويت بالشارقة، حيث كان في استقبالهم مريم خلفان بن دخين مديرة العلاقات العامة، ونوف علي حميد الموظفة في قسم العلاقات العامة .



وتهدف الزيارة إلى تمتين التعاون والتنسيق المتبادل بين المدينة والمستشفى، والتداول في آليات الارتقاء المستمر بطبيعة الخدمات الصحية والخدمية المقدمة للأشخاص من ذوي الإعاقة، وتجاوز العقبات التي تواجه أولياء الأمور في الخدمات الصحية المقدمة لأبنائهم .



ضم الوفد كلاً من: جلال فودة رئيس مجلس الآباء، وعلي الحمادي وإبراهيم دياب، كما ضم بدرية السويدي رئيسة مجلس الأمهات، وندى المدفع وماجدة هاشم، ومهى عبدالوهاب .



وتمت مناقشة مواضيع عدة تهم أولياء أمور المعاقين خلال مراجعاتهم للمشافي عموماً لعل من أبرزها قضية المواعيد والانتظار التي تنعكس سلباً على الشخص المعاق وأسرته في حال تم التعامل معها دون مراعاة لظروف الإعاقة، كما تم التطرق إلى أهمية توعية الكادر الطبي في المشافي بأبرز الطرق والأساليب الواجب اتباعها لدى التعامل مع الشخص المعاق ومراعاة ظروف مرافقه، إضافة إلى كيفية نقل خبر وفاة طفل معاق .



من جانبها، أكدت مريم خلفان بن دخين أهمية الموضوعات التي تم عرضها من قبل أعضاء وفد مجلسي الآباء والأمهات، نظراً لما تتضمنه من قضايا تهم شريحة الأشخاص من ذوي الإعاقة التي تحوز على اهتمام ورعاية مستشفى الكويت، ويحرص كل الحرص على تقديم الخدمات الملائمة لهذه الشريحة بالشكل الأمثل والأنسب .
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  536
التعليقات ( 0 )