• ×

قائمة

تكريم الطلاب المتميزين علمياً من ذوي الاحتياجات الخاصة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 تحت الرعاية الكريمة لسعادة الشيخ ثاني بن عبد الله آل ثاني - رئيس مجلس إدارة الجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة أقيمت في فندق رامادا الدوحة الاحتفالية السنوية الثالثة ليوم التميز العلمي للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة للعام الدراسي الحالي (2010 - 2011م) والاحتفالية تضم الطلاب والطالبات المسجلين في المدارس المستقلة ومعهد النور للمكفوفين ومجمع مدارس التربية السمعية وطلاب بعض المدارس الانجليزية وطلاب المنازل، بالإضافة إلى طلاب من مركز الشفلح للاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة ومركز الدوحة العالمي، وبعض الحالات المسجلة في مراكز الجمعية، المركز التأهيلي للبنات والمركز التأهيلي للبنين.
وقد استهل الحفل بأبيات شعرية من نظم احد اعضاء الجمعية والمنسق الاعلامي للجمعية ومراكزها السيد طالب عفيفة - إهداء منه للطلاب المتفوقين والمميزين علمياً وسلوكيا، للأمهات المكرمات عرفانا منه وتقديراً لدورهن الفاعل والبناء في نجاح وتقدم الابناء. وأشار في كلمته إلى أن الجميع اليوم يحتفل باحبائنا ذوي الاحتياجات الخاصة من تحدوا ووقفوا جنبا الى جنب مع اقرانهم العاديين في محراب العلم. واضاف اننا هنا جميعاً لنشد على ايدي الامهات اللاتي لهن كل الحق في التكريم والتقدير. كما تلا الطالب عبد الله حمد سالم أبو شريدة - كفيف البصر آيات من الذكر الحكيم وهو طالب متفوق دراسيا ومسجل في الصف الثالث الثانوي في مدرسة خليفة الثانوية المستقلة للبنين.

الطلاب والأمهات
وقدم السيد ربيعة بن محمد الكعبي - نائب رئيس الجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة كلمة للحضور عبر فيها عن تقديره العميق للأمهات المكرمات والطلاب المميزين دراسياً وسلوكياً، واشار إلى ان العلم من اهم عوامل نهضة الأمم وتقدمها والرقي بها لتكون في مصاف الأمم المتقدمة. وإيمانا منا في الجمعية بأهمية العلم في حياة الإنسان وتقديراً وتعزيزاً باهميته القصوى في حياة الاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة اصبح من اهم اهداف حفلنا الحالي بالإضافة الى التفاعل والتواصل بين مؤسسات المجتمع المدني، خاصة المدارس المستقلة والمؤسسات التعليمية والتدريبية المختلفة بالدولة التي تقدم خدماتها التعليمية لذوي الاحتياجات الخاصة بهدف العلم وتحقيق فرص افضل لهم. وسوف تظل الجمعية مؤمنة بتلك القدرات وتستمر في تشجيع ودعم هذا التميز من اجل تقدم الوطن والمواطن ودعماً معنوياً لاعضاء الجمعية لاستمرار التفوق الدراسي وطلب العلم والمعرفة.
كما قدم في كلمته الشكر والتقدير لكل الشركات الداعمة للطلاب المحتفى بهم وتكريم الأمهات المميزات ومن الشركات الراعية لحفل التميز العلمي قطر استيل وشركة ناصر بن خالد آل ثاني واولاده. كما قدم الطالب عبد الله خليفة راشد الكواري - وهو عضو الجمعية ويواصل دراسته بالصف الثاني الابتدائي بمدرسة الدحيل النموذجية المستقلة للبنين كلمة الطلاب المحتفى بهم من المتميزين، وأشار في كلمته المعبرة قائلا \"تحديت إعاقتي وتحقق حلمي بعزيمتي وامسكت بالقلم سلاح علمي وكل التحية الى امي وابي ومدرساتي وزملائي بالمدرسة وكل من اخذ بيدي وساعدني لاواصل الدراسة والتعبير عن ذاتي واكون بينكم اليوم\".

تكريم أمهات الطلاب
كما تم خلال احتفالية العام الحالي تكريم (10) أمهات لطلاب متميزين دراسياً وسلوكياً، وسط ترحيب وحفاوة بالغة من الحضور. وقد اشارت اللجنة المنظمة للاحتفالية إلى أن تكريم الامهات سوف يستمر بعون الله سبحانه خلال الاعوام القادمة بناء على توجيهات من مجلس ادارة الجمعية. الجدير بالذكر أن الامهات المكرمات بالحفل هن مريم محمد صقر البنعلي والدة الطالب عبد الله احمد هاشم السادة، والدكتورة مها عبد العزيز السليطين والدة الطالب حمد ابراهيم حمد علي البدر وعفراء ابراهيم الكعبي والدة الطالبة نوف محمد يعقوب الكبيسي والجازي حمد والدة الطالب جابر ظافر الاحبابي وحنان محمد ناجي الزهر والدة الطالبة خلود فضل ثابت ناجي وحنان حامد محمد والدة الطالب أحمد زايد الخليفي وبدرية محمد شريدة والدة الطالب سعيد عيسى محمد الذوادي وعائشة عبد الرحمن المطوع والدة الطالبة فاطمة سلطان يوسف أبو شعر وفاطمة يوسف حسن زينل آل اسحاق والدة الطالبة هند عبد الرحمن علي العوضي وحمدة عبد الله المريخي والدة الطالبة عذية علي أحمد سيف المناعي.
وخلال الاحتفالية تم تكريم (5) من الطالبات الصماوات المشاركات في تدشين المعجم الاشاري للصم، الذي دشنته الجمعية في حفل كبير حضره عدد من العاملين في المجال والمهتمين بالصم وضعاف السمع بالدولة. والطالبات المكرمات هن نوف محمد يعقوب الكبيسي وروضة احمد عبد اللطيف المهندي وسناء طالب عبد الله بازريقة وسارة عارف يوسف وزينب فضل زعرور.
وقدمت الأم الفاضلة مريم محمد البنعلي كلمة الأمهات كان من بين اسطرها المضيئة كلمات الترحيب والشكر للأمهات المكرمات والثناء لدورهن الايجابي في تربية الابناء وتقدم التضحيات من اجل التعليم دون النظر الى الاعاقة وما بها من عوائق. كما تم خلال الحفل تكريم (35) من الطلاب والطالبات المتفوقين دراسياً
وتقديراً من مجلس ادارة الجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة للشركات الداعمة لحفل التميز العلمي فقد قدم السيد ربيعة الكعبي - نائب الرئيس شهادة شكر وباقة ورد لكل من السيد كفاح الملا - المدير الاداري لشركة قطر استيل والسيد عبد الرازق مواس - مدير العلاقات العامة لشركة ناصر بن خالد.

درع الجمعية
وتقديراً للدور الكبير والمهم والمؤثر الذي قام به السيد عارف علي عبد الله الحمادي - رئيس توجيه التربية الخاصة بوزارة التربية والتعليم سابقاً تم تكريمه ومنحه درع الجمعية وشهادة تقدير لما قدمه من دعم ومساندة لابنائنا ذوي الاحتياجات الخاصة خلال فترة عمله بالتربية والتعليم وعـــــادة ما تكرم الجمعية رجال قطر المخلصين الذين يعملون في صمت من اجـل الآخرة لا يرجون إلا الحسنات من رب العباد وخدمة هذه الفئة الغالية علينا جميعاً.
وفي نهاية حفل التكريم قدم السيد ربيعة الكعبي باقات ورد وشهادات تقدير لكل من السيد عبد الله المنصوري والسيدة اليـازي الكواري والآنسة سلوى محمد دردس والسيد طالب عفيفة كممثلين عن الإخوة والأخوات المتطوعين والموظفين في الجمعية لإشرافهم على العديد من البرامج والأنشطة التي أقيمت خلال العام الماضي. وقد شارك في حضور حفل التكريم اولياء الامور واخوانهم وعدد من المسؤولين بالمؤسسات المعنية برعاية ذوي الاحتياجات الخاصة. وشارك السيد أمير الملا - المدير التنفيذي للجمعية في تكريم الطلاب المتفوقين والأمهات المميزات والجهات الراعية، واختتم الحفل وسط ابتسامات الحضور والفرح بالنجاح الدراسي.



بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  1739
التعليقات ( 0 )