• ×

قائمة

الجامعة الإسلامية تطور المناهج التعليمية الخاصة بذوي متلازمة داون وأطفال التوحد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 طورت دائرة المشاريع والتدريب بعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة الإسلامية المناهج التعليمية الخاصة بذوي متلازمة داون وأطفال التوحد والمعدة لصالح جمعية الحق في الحياة، ويتضمن التطور الذي تم إنجازه استحداث ثلاثة مناهج تعليمية جديدة لمرحلة رياض الأطفال (فئة متلازمة داون)، ومرحلة مدرسة التربية الخاصة (فئة متلازمة داون)، وبرنامج تأهيل أطفال التوحد (تطوير المناهج التعليمية) والذي يعد جزءاً من مشروع تحسين وصول المعاقين من ذوي متلازمة داون وأطفال التوحد إلى الخدمات التعليمية والممول من مؤسسة التعاون.
ويستفيد من مشروع التطوير ثلاث فئات رئيسة، هي: ذوو متلازمة داون في برنامج رياض الأطفال من سن حتى سن عشر سنوات، وذوو متلازمة داون في مدرسة التربية الخاصة من سن (11 إلى 15 سنة)، وأطفال التوحد.
ويركز منهاج التطوير على العديد من المهارات النمائية، وهي المهارات: الحركية، واللغوية، والاجتماعية، والمعرفية، والاستقلالية، والتعليمية.
وتجدر الإشارة إلى مساهمات فريق من المختصين والاستشاريين في تطوير المناهج التعليمية سابقة الذكر، وهم: الدكتورة فتحية اللولو رئيس فريق مشروع تطوير المناهج، وكل من الدكتور جميل الطهراوي، والدكتورة فاطمة صبح، والأستاذ باسل الخضري استشاريو مشروع تطوير المناهج.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  502
التعليقات ( 0 )