• ×

قائمة

اول حديقية بيئية لرعاية اطفال التوحد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 توقع الجمعية السعودية الخيرية لرعاية أطفال التوحد وأمانة محافظة جدة غدا اتفاقية لإنشاء أول حديقة بيئية ومركزا بيئيا من نوعه لرعاية أطفال التوحد ووذوي الاحتياجات الخاصة .

ويوقع اتفاقية إنشاء المركز صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن ناصر بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية الخيرية لرعاية أطفال التوحد وعن أمانة محافظة جدة أمينها المهندس هاني أبو رأس بحضور صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن ناصر بن عبدالعزيز المدير التنفيذي لجمعية البيئة السعودية.

وأوضحت نائبة المدير التنفيذي للجمعية الدكتورة ماجدة ابو راس أن الاتفاقية تنص على تخصص أمانة مدينة جدة 11 ألف متر مربع في حي المرجان لإنشاء أكبر حديقة بيئية ترفيهية من نوعها للمواطنين إلى جانب كافة ذوي الاحتياجات الخاصة والإعاقات من أجل دمجهم في المجتمع.

وبينت أنه سيخصص لجمعية التوحد نحو 10 في المائة من مساحة الحديقة لإقامة مركزا لها غير ربحي لأطفال التوحد مجهز بكافة الإمكانيات إلى جانب تقديم دورات تدريبية وتاهيلية .

من جهته عبر الأمين العام للجمعية السعودية الخيرية لرعاية أطفال التوحد الدكتور طلعت وزنه عن شكره وتقديره لسمو الأمير تركي بن ناصر بن عبدا لعزيز على اهتمامه ورعايته ودعمه المتواصل لأطفال التوحد مشيرا إلى أن الحديقة والمركز ربط بين تقديم كل البرامج والنشاطات الترفيهية مع المحافظة على البيئة.

وأفاد أن الجمعية السعودية الخيرية للتوحد باشرت نشاطاتها لتحقيق جملة من الأهداف من أهمها نشر الوعي حول إعاقة التوحد في المجتمع بما ينعكس إيجاباً على المساهمة في التشخيص والتدخل المبكر و العلاج والتأهيل وإنشاء المراكز المتخصصة لرعاية هذه الفئة في مختلف مناطق المملكة.

بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  501
التعليقات ( 0 )