• ×

قائمة

مركز شابات صخرة يزور مركز المنار للتنمية الفكرية في عنجرة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 قام وفد من اعضاء مركز شابات صخره بزيارة الى مركز المنار للتنمية الفكرية في عنجرة الذي يعنى بشؤون الأشخاص المعاقين ، وكان في استقبال المشاركات مديرة المركز فيحاء القضاه وعضوات المركز .

وجرى خلال الزياره الحديث عن تأسيس المركز حيث تأسس عام 1993م وذلك لخدمة ابناء محافظة عجلون من ذوي الاحتياجات الخاصه وضمن الاعاقه العقليه البسيطه والمتوسطه.

وتحدثت مديرة المركز عن رسالة المركز لاعداد وتمكين الاطفال من ذوي الاعاقة العقلية للعيش باستقلالية وتحقيق التكيف النفسي والإجتماعي من خلال تدريبهم على مهارات الاتصال وتطوير ورعاية قدراتهم العقلية الاجتماعية والحركية والمهنية .

وتم الحديث ايضا عن الخدمات التي يقدمها المركز وهي خدمات تربوية و تعليمية و خدمات ترفيهية و ترويحية و خدمات الدمج في المجتمع المحلي

وتم الحديث ايضا عن الخدمات التي تقدم لأسرة الطالب المعاق من خلال تمكين الاسرة وزيادة قدرتها على التعامل مع الطفل المعاق لديها,وذلك من خلال الاجتماعات والزيارات المنزليه والارشادية والتي تهدف الى مناقشة كل ما يتعلق بالطفل وتوعية الاهل بقدرات ابنائهم واهمية تقبلهم والطرق المثلى للتعامل معهم و اشراك الاهل في الفعاليات والبرامج المقدمه لأبنائهم ,سواء كان ذلك من خلال حضور الحصص الصفية او من خلال المشاركة في الخطه الفردية للطفل.

وفي نهاية الزياره قامت رئيسة مركز شابات صخره مريم العبود بتوزيع الهدايا على طلاب وطالبات المركز مثمنة الجهود التي تبذلها ادارة المركز والعاملين فيه لخدمة الاطفال الموجودين في المركز.

بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  744
التعليقات ( 0 )