• ×

قائمة

شبكة \"اصوات\" تنظم لقاءا لاهالي ذوي الاعاقة العقلية جنوب بيت لحم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 نظمت شبكة الأهالي \" أصوات \" وهي مشروع مشترك بين جمعية الاغاثة الطبية و المؤسسة السويدية للإغاثة الفردية لقاء لأهالي الأشخاص ذوي الإعاقة العقلية في منطقة الكرامة وهي قرى ( أم سلمونة ، وواد النيص ، وجورة الشمعة ، ومراح معلا ) وذلك بهدف بتعريف الأهالي بالمشروع وأهدافه التي تعمل على تقوية التضامن والتفاعل بين الأهالي وتوعية الأهالي بحقوق أبنائهم والعمل على تشكيل مجموعات منظمة من الاهالي حيث تهدف هذه المجموعات الى المطالبة بحقوق ابنائهم من خلال الضغط والتأثير على صناع القرار والمؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المحلي من اجل تحسي واقع ابنائهم وتطبيق حقوقهم حسب ما هو منصوص عليه في التشريع الفلسطيني .

وفي بداية اللقاء رحب موسى طقاطقة رئيس الجمعية التعاونية الزراعية لقرى جنوب مدينة بيت لحم بالمشاركات وشكر الاغاثة الطبية على تنظيم مثل هذه اللقاءات والورشات لما لهم أثر كبير في نشر الوعي وكيفية التعامل مع ذوي الاعاقات في محافظة بيت لحم بشكل خاص وفلسطين بشكل عام . وخص بالذكر شبكة الاهالي \" اصوات \" .



وبينت الباحثة الاجتماعية في شبكة الأهالي \" أصوات \" ريم موسى أن هذا اللقاء هوا للقاء الأول بين شبكة \"أصوات \" وأهالي الأشخاص ذوي الإعاقة في منطقة الكرامة حيث تم التعرف من خلاله على بعض الاحتياجات والمشاكل التي يعاني منها الأهالي,والعمل على تفعيل دور الاهالي لحل هذه المشاكل وتحسين واقع ابنائهم في مختلف المجالات .

وبدوره استعرض المدرب نزار العيسه خلال اللقاء أهمية التطرق الى موضوع الضغط والمناصرة في التاثير على صناع القرار في المحافظة من خلال تدريب مكثف لاهالي ذوي الاعاقات ، وحث خلال اللقاء المشاركات على ايصال المشاكل والعراقيل الى صناع القرار .


بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  549
التعليقات ( 0 )