• ×

قائمة

جميلة القاسمي تستقبل وفدا لبنانيا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
  استقبلت الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي نائبة رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة مدير عام مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية اليوم وفدا لبنانيا خلال زيارته لمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية للتعرف على الأساليب الحديثة التي تتبعها المدينة في تعليم وتأهيل الأطفال ذوي الإعاقة.

ويضم الوفد اللباني الزائر نجاة سكماني الاختصاصية التربوية في مركز مصان لذوي الاحتياجات الخاصة في لبنان ورندة سكماني الاختصاصية النفسية في مركز أولادنا للأشخاص من ذوي الإعاقة في الشارقة .

وجرى خلال اللقاء عرض أبرز الطرق والأساليب الممكن اتباعها للتنسيق والتعاون بين المدينة والمركز لما فيه خير وصالح الأشخاص المعاقين مع التأكيد على تبادل الخبرات بين الجانبين .

وقدمت نجاة سكماني خلال اللقاء عرضا عن مركز مصان الذي تأسس عام 1993 ويضم حاليا 130 طالباً وطالبة من ذوي الإعاقة الذهنية يتم تقديم الخدمات لهم على ثلاث مراحل الأولى وهي مرحلة الروضة ويتم فيها تعليم مبادئ القراءة والكتابة والمهارات الحياتية والمرحلة الثانية مرحلة التأهيل المهني ويستقبل فيها المركز الأشخاص من ذوي الإعاقة من مختلف المناطق اللبنانية .

وأعربت الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي عن سعادتها بهذا اللقاء متمنية أن يستمر التواصل والتنسيق بين المدينة والمركز في المستقبل القريب ووعدت بزيارة مركز مصان متى سنحت الفرصة بإذن الله.

من جانبها قالت نجاة سكماني ان المستوى الرفيع للخدمات المقدمة للطلبة من ذوي الإعاقة بمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية يؤكد حرص القائمين على هذا الصرح الإنساني على الارتقاء بالمستوى التعليمي والاجتماعي لهذه الشريحة المهمة من شرائح المجتمع .

واضافت ان أكثر ما أثار إعجابها هو عدم اكتفاء المدينة بتعليم وتدريب وتأهيل الاشخاص من ذوي الإعاقة بل المتابعة الحثيثة من قبلها للأشخاص من ذوي الإعاقة بعد تخرجهم والسعي الحثيث لتوظيفهم في مختلف مؤسسات الدولة الحكومية والخاصة .

بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  473
التعليقات ( 0 )