• ×

قائمة

الأمير رعد يبحث مع التلفزيون قضايا ذوي الاعاقة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 بحث سمو الامير رعد بن زيد كبير الامناء رئيس المجلس الاعلى لشؤون الاشخاص المعوقين مع مدير عام مؤسسة الاذاعة والتفلزيون عدنان الزعبي سبل التعاون بين المجلس والمؤسسة في مجال التوعية بحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة.
وقال سموه خلال الاجتماع الذي حضرته امين عام المجلس الدكتورة امل النحاس ومدير الاذاعة مازن المجالي واللجنة الاعلامية في المجلس اول امس إن التخطيط السليم الذي يقود الى تطبيق دقيق ممنهج يوصل الى نتائج جيدة تصب لصالح تعميق الفهم بين شرائح المجتمع فيما يتعلق بقضايا الاشخاص ذوي الاعاقة. ولفت سموه الى ان ثمة توصيات اعدها الخبراء في هذا المجال يعمل على تنفيذها المجلس الذي قطع شوطا كبيرا بإتباع احدث المنهجيات والوسائل التي تسهم في تحسين معيشتهم.
من جهته قال الزعبي إننا نؤمن بمدى الرسالة التوعوية التي تقوم بها المؤسسة نحو تقديم الصورة الحقة لكل مؤسسات المجتمع الرسمية والاهلية لاسيما المجلس الاعلى لشؤون الاشخاص المعوقين.
واضاف إن الاهتمام بذوي الاعاقة نهج كرسه الهاشميون ولفت إليه جلالة الملك عبدالله الثاني في كثير من احاديثه الموجهة للمجتمع ومؤسساته، مثمنا جهود سمو الامير رعد بن زيد في هذا المجال الذي واكب خلالها احدث المنهجيات العالمية.
وعلى هامش الزيارة وقعت النحاس والزعبي مذكرة تفاهم بين المجلس والتلفزيون تقضي ببث ما ينتجه المجلس من برامج توعوية وإرشادية وسبوتات عن الاعاقة وفقا للسياسة البرامجية والاعلامية والاعلانية المتبعة لدى المجلس على ان تخضع المواد للرقابة الفنية والموضوعية، اضافة الى التغطية الشاملة لاخبار المجلس.
ونصت المذكرة ايضا على ضرورة إعتماد قائمة بالمصطلحات التي ينبغي استخدامها عند الحديث عن الاعاقة والمجلس وفق الاتفاقيات الدولية التي يلتزم بها الاردن مع ضرورة تذكير المحررين ومعدي البرامج ومقدميها بها. وكذلك نصت المذكرة على دعم تنفيذ محاور الاستراتيجية الوطنية للاشخاص ذوي الاعاقات بالاضافة الى التنسيق المسبق بين مديرية الاتصال في المجلس ومعدي البرامج للاتفاق على المعلومات التي تقتضيها التقارير المبثوثة.
وقالت الدكتورة النحاس إن المذكرة تأتي لتعزيز العمل المشترك مع التلفزيون من اجل إيصال رسائل حية تخاطب ابناء المجتمع بخصوص التعامل مع المعوقين بهدف ادماجهم في المجتمع.
من جهتها قدمت مديرة العلاقات الدولية والإتصال علياء زريقات جملة من المقترحات بهدف تفعيل دور الاعلام في نشر الوعي بقضايا وحقوق ذوي الاعاقة.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  560
التعليقات ( 0 )